رياضة

النادي الاهلي يتقدم علي سان جورج بثلاثية نظيفة

 

 كتبت: شيماء رمضان سيد 

يستعرض لكم موقع الطبعة الأولي أحداث مباراة الاهلي ضد سان جورج بالجولة الثانية، في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت مساء اليوم الاحد علي أرضية ملعب ” القاهرة الدولي”، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً. 

بدأ انطلاق الشوط الأول، بسيطرة هجومية من النادي الاهلي علي مرمي سان جورج لتسجيل الهدف الأول، ركلية ركنية أولي للنادي الاهلي علي يسار مرمي سان جورج، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة، ولم يتمكن النادي الاهلي من الاستفادة منها بشكل جيد بالنهاية إلى ركلة مرمي في الدقيقة 7 من عمر المباراة، محاولة هجومية من النادي الاهلي بعرضية من الجيهه اليمني عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء مرت دون تشكيل أي خطورة علي المرمي في الدقيقة 10من عمر المباراة

،وشهدت الدقيقة 13 ركلة ركنية جديدة للنادي الأهلي على يسار مرمى سان جورج، نفذها علي معلول بعرضية أرضية إلى حدود منطقة الجزاء استقبلها حسين الشحات بتسديدة مباشرة ارتدت من جسد أحد المدافعين وانتهت دون خطورة، 

 ربع ساعة أولى مرت من زمن الشوط الأول ولا زال التعادل السلبي مسيطرا على أحداث المباراة،محمود كهربا أهدر هدفًا محققًا بعد تمريرة رائعة من إمام عاشور إلى كهربا المتمركز داخل منطقة الجزاء بدون رقابة، لكنه سدد الكرة أعلى العارضة في الدقيقة 18 من عمر المباراة، نجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الاول، بعد تمريرة من إمام عاشور إلى حسين الشحات الذي تقدم ومرر الكرة من بين قدمي المدافع ثم يضعها أرضية رائعة على يسار الحارس في الدقيقة 29 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 36 سدد إمام عاشور كرة قوية بقدمه اليسرى تصدى لها الحارس باهيرو نيجاش وأخرجها إلى ركلة ركنية، وحاول الأهلي تسجيل هدف ثان ومارس الضغط على المنافس، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

 

 بدا الشوط الثاني،بسيطرة قوية للغاية من جانب الأهلي، وشهدت بداية الشوط فرصا كثيرة مُهدرة من جانب الأهلي، حيث أهدر كل من إمام عاشور ورامي ربيعة وكهربا ثلاث فرص مُحققة.

 

كما أخطأ محمد الشناوي حارس الأهلي في تمرير كرة وصلت إلى لاعب سان جورج، لكن الأخير سددها بعيداً عن الشباك رغم أن المرمى كان خالياً.

 

ونجح حسين الشحات أيضاً في أحراز الهدف الثاني من تمريرة رائعة من كهربا ونجح الشحات في إيداعها بشباك الفريق الأثيوبي في الدقيقة 58، وفي الدقيقة 66 أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي تغيير ثلاثي بنزول صلاح محسن بدلاً من كهربا ومحمد الضاوي كريستو بدلاً من حسين الشحات وأفشة بدلاً من امام عاشور، أهدر صلاح محسن لاعب الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثالث لفريقه في مرمى سان جورج الإثيوبي في الدقيقة 72 من عمر المباراة، مرت 75 دقيقة من مباراة الأهلي وسان جورج ، والنتيجة تقدم الأهلي بثنائية نظيفة، وأطلق محمد مجدي أفشة تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ، تصدى لها حارس سان جورج وارتدت منه لكنه أعاد السيطرة في الدقيقة 87،ونجح النادي الأهلي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع عبر أحمد عبد القادر بعد اختراق دفاع الفريق الإثيوبي وتصويب الكرة على يسار حارس سان جورج.

لينتهي المباراة بتقدم النادي الاهلي علي سان جورج بثلاثية نظيفة. 

 

وجاء تشكيل الاهلي امام سان جورج :-

 حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني

 

خط الوسط: أليو ديانج، إمام عاشور، مروان عطية

 

خط الهجوم: حسين الشحات، كهربا، بيرسي تاو.

وفقد الأهلي جهود بعض اللاعبين في مباراة سان جورج، حيث يغيب كل من الفرنسي أنتوني موديست بسبب عدم القيد في قائمة الأهلي الأولية على أن يكون متاحا للمشاركة مع الأهلي بدءا من دور المجموعات الأفريقي، كما يغيب رضا سليم بسبب الإيقاف بعد تعرضه للطرد مع فريقه السابق الجيش الملكي المغربي في بطولة الكونفدرالية، ويغيب أيضاً عمرو السولية ومحمود متولي للإصابة، وكريم نيدفيد وأكرم توفيق.

وعاد الى قائمة الفريق كل من حسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا وصلاح محسن، بعد ابتعادهم عن مباراة الفريق أمام المصري، فى الجولة الأولى من مسابقة الدوري، حيث انتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف نظيفة.

قائمة الحكام لمواجهة مباراة الاهلي وسان جورج:. 

التشادى ألفريد أرمي، حكما للساحة لمباراة الأهلى وسان جورج الإثيوبى، ويعاونه الثنائي عيسى بوجولا، وحافظ موسى، على أن يتولى مهمة الحكم الرابع عبد الكريم عثمان، وفى غرفة الفار يتواجد أحمد إيدي من تنزانيا، بينما يتولى محمد سلطان إدارة اللجنة الطبية.

لقاء الأهلي وسان جورج هو الأول بين الفريقين في تاريخ مبارياتهما فى بطولات الأندية الأفريقية، لكن الأهلي سبق وواجه من قبل ناديي البن وجيما أبا جيفار من إثيوبيا.

المواجهة الأولى للأهلي مع الأندية الإثيوبية كانت مع نادي البن الإثيوبي بدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، لقاء الذهاب في أديس أبابا أقيم يوم 22 مارس 1998م وانتهى بالتعادل 1-1، وفي لقاء العودة بالقاهرة في 3 أبريل 1998 تعادل الفريقان 2-2، وخرج الأهلي نتيجة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين، ووقتها لعب الأهلي بفريق من البدلاء، بينما كان الفريق الأول يلعب في نفس اليوم مع الشباب السعودي في كأس النخبة العربية «السوبر» والتي أقيمت في تونس، وفاز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، وفاز بالبطولة.

 

المواجهة الثانية، كانت مع نفس الفريق البن الأثيوبي، وفي نفس الدور 32 لدوري أبطال أفريقيا، تعادل الفريقان بدون أهداف في أديس أبابا يوم 25 مارس 2012م، وفي لقاء العودة بالقاهرة يوم 8 أبريل 2012م، فاز الأهلي 3- صفر، وأكمل طريقه وفاز بالبطولة.

 

المواجهة الثالثة كانت مع فريق جيما أبا جيفار، بدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 2- صفر يوم 14 ديسمبر 2018، وفاز جيما أبا جيفار في أديس أبابا بهدف للا شيء يوم 23 ديسمبر 2018م.

 

ولعب الأهلي مع أندية إثيوبيا 6 مباريات، فاز في مباراتين، وتعادل فى ثلاث وخسر مباراة واحدة، أحرز لاعبوه ثمانية أهداف وتلقت شباكه أربعة أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى