أخبار

مجلس الشيوخ المصري يفوض السيسي في اتخاذ مايلزم لحماية الأمن القومي

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

وافق مجلس الشيوخ، خلال الجلسة الطارئة، اليوم الأربعاء، على تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لدعم ومساندة القضية الفلسطينية، وحماية الأمن القومي المصري.

ووجه رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رسالة إلى السيسي، قال فيها: «سر على بركة الله مصر كلها معك ولن يخذلنا الله أبدًا».

وأكد عبدالرازق أن أعضاء مجلس الشيوخ عبروا باستفاضة عن الذي يجيش في صدور كل المصريين من الأسى والألم على شعب يتعرض لإبادة جماعية من الكيان الصهيوني.

وتأتي الجلسة الطارئة في البرلمان عملا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، وتفاعلا مع تطورات الأحداث على الأراضي الفلسطينية واستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين.

ومن جهته دعا عضو مجلس الشيوخ اللواء فاروق المقرحي، إلى الوقوف صفا واحدا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعما له في اتخاذ ما يراه مناسباً للحفاظ علي الأمن القومي المصري.

كما دعا مجلس أمناء الحوار الوطني بتمثيله جميع أطياف مصر وقواها السياسية والنقابية والأهلية والشبابية والشعبية، جميع أبناء مصر لحشد شعبي كبير بعد صلاة يوم الجمعة المقبل، وذلك أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر.

وأرجع المجلس الدعوة إلى التطورات الخطيرة التي تمر بها قضية فلسطين، ورفضًا حاسما لاعتداءات دولة الاحتلال «الهمجية» على أشقائنا الفلسطينيين في غزة الأبية والضفة الصامدة، وتأكيدا لوحدة الشعب المصري ودولته في مواجهة التهديدات بتصفية القضية الفلسطينية والمساس بأمن مصر القومي ووحدة أراضيها.

وأشار مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أن احتشاد كل أطياف الشعب المصري في هذا المكان يرمز لصمود مصر وشعبها وجيشها، وانتصارها العظيم في أكتوبر 1973، هو رسالة مهمة في الذكري الـ50 لهذا النصر لكل من يهمه الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى