أخبار

رشوان: مصر تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى المقرر الإفراج عنهم غدا

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن مصر تؤكد ما تم الإعلان عنه من بدء سريان الهدنة المتفق عليها في قطاع غزة، في تمام الساعة السابعة صباح غد الجمعة.

وأوضح رشوان، أن مصر قد تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والمقرر الإفراج عنهم بعد ظهر اليوم الأول للهدنة، غدا الجمعة.

وقال رشوان سيتم غدا الإفراج عن 13 إسرائيليا مقابل 39 طفلاً وسيدة فلسطينية من السجون الإسرائيلية، موضحا أنه خلال الهدنة سيتم إدخال مئات الشاحنات بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كافة مناطق قطاع غزة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تشمل وقفا لإطلاق النار، كما سيتم مضاعفة كميات المساعدات الإنسانية والسولار وإدخال الغاز إلى قطاع غزة مع بدء سريان الهدنة.

وأنهى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تصريحاته، بمطالبة مصر لطرفي الهدنة بالالتزام بتنفيذ اتفاق الهدنة وفقا لما هو مخطط له وتم التوافق حوله.

وأصدرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس بيانا حول الهدنة وعملية تبادل الأسرى والمحتجزين أكدت من خلاله أن الهدنة المؤقتة مع إسرائيل ستبدأ يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني في تمام الساعة 7 صباحا.

وأضافت: «تسري التهدئة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة».

وحول دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع أوضحت كتائب القسام أنه سيتم يوميا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وكذلك سيتم يوميا إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى