عربية

العاهل الأردني يدعو لتوحيد الجهود العربية والتصدي للوضع الإنساني الكارثي في غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

جدد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وتوحيد الجهود العربية للتصدي للوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

جاء ذلك خلال مباحثات مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، خلال زيارته الأولى للأردن منذ أن تولى منصبه أميرا للكويت.

وناقش الطرفان المستجدات الراهنة، إذ حذر ملك الأردن من خطورة التصعيد الأخير، والذي قد يدفع بالمنطقة إلى حالة من انعدام الأمن والاستقرار.

وأكد ملك الأردن ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن حصول الأشقاء الفلسطينيين، على كامل حقوقهم المشروعة وقيام دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن العاهل الأردني المواقف الحكيمة للكويت، تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين، وسعيها الدائم لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

كما أكد الملك عبد الله الثاني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد الزعيمان خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة، عقدت في قصر بسمان الزاهر، اليوم الثلاثاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، على أهمية توسيع فرص التعاون الثنائي في المجالات كافة، لا سيما على المستويين الاقتصادي والاستثماري.

وعبر جلالته عن ترحيبه بزيارة سمو الشيخ مشعل الأولى للأردن بعد توليه منصبه أميرا لدولة الكويت الشقيقة.

من جانبه، هنأ الشيخ مشعل، العاهل الأردني بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه سلطاته الدستورية، مشيدا بالإنجازات التي تحققت في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

ومنح العاهل الأردني أمير الكويت قلادة الحسين بن علي، تعميقا وتجسيدا للعلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وتعد القلادة أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى