أخبار

“جامعة القناة” تفتح آفاقًا جديدة للتعاون مع 7 جامعات صينية

كتبت/ بسمله الرعمي 

شهدت جامعة قناة السويس اليوم حدثًا هامًا تمثل في زيارة وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم الصينية، ضم 7 رؤساء جامعات و50 مسؤولًا من مختلف القطاعات التعليمية، وذلك لبحث آفاق جديدة للتعاون العلمي بين الجامعة والجامعات الصينية.

 

وتناقش اللقاء، الذي أقيم بمقر مبنى رئاسة الجامعة، سبل تعزيز التبادل الطلابي بين مصر والصين، بما في ذلك استحداث قنوات جديدة للدراسة في البلدين. كما تم بحث إمكانية التعاون في مختلف التخصصات العلمية، بما يتماشى مع رؤية “مبادرة الحزام والطريق” الصينية.

 

كما أشاد رئيس وفد وزارة التعليم الصينية، السيد شيا جيان خو خويى، بجهود جامعة قناة السويس في تعزيز التعاون مع الصين، مُشيرًا إلى أن معهد كونفوشيوس بالجامعة يُمثل جسرًا قويًا للتبادل الثقافي بين البلدين.

 

وأكد الدكتور حسن رجب، المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس، على أن الهدف من الزيارة هو تشجيع الطلاب على الدراسة في الصين، وتعزيز التعاون في مجال التعليم. وأضاف أن فعاليات اليوم تُمثل منصة للتبادل العلمي والثقافي، وتُتيح مشاركة الخبرات في تعليم اللغة الصينية.

 

كما قام الوفد الصيني بزيارة تفقدية لمعهد كونفوشيوس، للتعرف على دور المعهد في تعليم اللغة الصينية ونشر الثقافة الصينية في إقليم القناة. كما زار الوفد مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس، وقناة السويس، حيث التقط الصور التذكارية على ضفاف القناة.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي جامعة قناة السويس لتعزيز علاقاتها الدولية، وتوسيع آفاق التعاون العلمي مع الجامعات المرموقة حول العالم، بما يساهم في الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى