محافظات

اليوم الأول ..فحص 645 مواطنا بقافلة صحة كفرالشيخ بـ «مطوبس»

كتب بسيوني الجمل
قال اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ : تم تقديم خدمات صحية وعلاجية وفحص 645 مواطنًا بالقافلة الطبية التي نظمتها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بقرية السيد البدوى مركز مطوبس السبت 27 أبريل الجاري ومستمرة الاحد ، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أضاف أن القوافل الطبية من أهم أهداف المبادرة الرئاسية لتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين فى قري المحافظة وتؤكد اهتمام الدولة بالقطاع الطبي من خلال تقديم الخدمات الصحية والكشف المبكر والعلاج المجاني للأمراض المختلفة ، فضلًا عن نشر الوعي الصحي من خلال تنظيم ندوات التوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

أكد المحافظ أن قوافل مديرية الصحة تساهم فى تحسين مستوى الصحة العامة فى المجتمعات الريفية ، وتخفف من عبء السفر على المواطنين لتلقى العلاج فى المدن ، وتخفف أيضا العبء المالي وتشجع على الفحص الدورى ونمط الحياة الصحى ، وتساهم فى تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

أكد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن القافلة شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة «الباطنة والمسالك والجراحة العامة والأطفال والجلدية وتنظيم الأسرة والأسنان والعظام والرمد والأنف والأذن».

أشار أن القافلة بها صيدلية لصرف الأدوية مجانا الأدوية ، بالإضافة لتحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة أو إستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

أوضح الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية أن القافلة مزودة بمعمل لإجراء التحاليل الطبية الدم والطفيليات للحالات اللازمة ومزدودة بأجهزة أشعة سينية وتليفزيونية وتنظم ندوات التثقيف والإرشاد الصحي من خلال حرص المديرية على نشر الوعي السليم والمعرفة المبنية على أسس علمية لدعم الفكر الصحي لدى المواطنين.

أشرف علي القافلة ميدانيا الدكتور مجدى خيري شنح منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى