أخبارمحلية

نائب محافظ الجيزة يهنئ الأقباط بعيد القيامة ويؤكد على قوة الوحدة الوطنية

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

قام السيد إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، بزيارة مطرانية طموه بمركز أبو النمرس، اليوم السبت، لتقديم التهنئة للأنبا صموئيل أسقف طموه وتوابعها، وللأقباط الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وكان في استقبال نائب المحافظ، الأنبا صموئيل، والقمص كيرلس صبحي سكرتير عام المطرانية، والقمص سرجيوس لطيف وكيل المجلس الإكليريكي.

 

ونقل الشهابي تهنئة اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، للأنبا صموئيل وللأقباط بالعيد، مؤكداً على قوة وعمق العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في مصر، والتي يشهد عليها التاريخ المصري على مر العصور.

 

وأشار نائب المحافظ إلى أن النسيج الوطني المتماسك هو الدعامة الأساسية لبناء الوطن وتنميته، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

كما أكد الشهابي أن مصر ستظل دائماً بلد المحبة والأمان، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها وشرطتها وقيادتها.

 

ومن جانبه، أعرب الأنبا صموئيل عن امتنانه لزيارة نائب المحافظ ومرافقيه، وتقديمهم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وأعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات والمرافق العامة، تزامناً مع حلول عيدي القيامة المجيد وشم النسيم.

 

ووجه المحافظ بإلغاء جميع الإجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها خلال فترة الاحتفالات.

 

وتم وضع خطة متكاملة تشمل تشكيل غرف عمليات في الأحياء والمراكز والمدن ومديريات الخدمات، لتعمل على مدار 24 ساعة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

 

وتم تجهيز الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل لاستقبال المواطنين طوال أيام الاحتفالات.

 

وتم مراجعة جميع المعديات النيلية والمراكب واللنشات للتأكد من صلاحيتها وسلامتها.

 

كما تم متابعة الحالة العامة للنظافة في الشوارع والميادين الرئيسية، مع الاهتمام بأعمال الإنارة لتيسير حركة المرور، ورفع كافة الإشغالات.

 

وبهذه المناسبة، تتقدم “جريدة [الطبعة الاولى]” بأطيب التهاني لجميع الإخوة المسيحيين في مصر والعالم، بمناسبة عيد القيامة المجيد، ولجميع المصريين بمناسبة عيد شم النسيم، داعين الله عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى