أخباراقتصاد

“الدلتا للسكر” تستقبل 985 ألف طن بنجر وتنتج 132 ألف طن سكر

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

تشهد مصانع شركة “الدلتا للسكر” التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، موسمًا حافلاً بتوريد محصول البنجر وإنتاج السكر المحلي، حيث وصلت كمية البنجر المستلمة حتى الآن إلى 985 ألف طن، تم تحويلها إلى 132 ألف طن من السكر الأبيض السائب، و58 ألف طن من “لب البنجر” المستخدم في صناعة الأعلاف.

 

وتأتي هذه النتائج في إطار حرص الشركة على تلبية احتياجات البلاد من السكر، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.

 

وحرصًا على تشجيع المزارعين على زيادة معدلات التوريد، تم رفع سعر طن بنجر السكر ليتراوح من 1350 إلى 1900 جنيهًا، مع إضافة حوافز إضافية تتراوح بين 250 و 400 جنيه للطن، وذلك حسب فترات التوريد.

 

وتقوم الشركة بتسليم مستحقات المزارعين في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ استلام المحصول، تأكيدًا على التزامها بدعم المزارعين وتسهيل عمليات التوريد.

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، على استمرار العمل في المصانع على مدار 24 ساعة لاستقبال كميات البنجر المتعاقد عليها مع المزارعين، مشيرًا إلى أهمية صناعة البنجر في منظومة الأمن الغذائي المصري.

 

ووجه أبو اليزيد الشكر للعاملين في الشركة بمناسبة عيد العمال وعيد القيامة المجيد، مشيدًا بدورهم في تحقيق هذه النتائج الإيجابية.

 

وتتميز شركة الدلتا للسكر بتطبيقها لأعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء، حيث حصلت على شهادات الجودة من “عضوية هيئة الغذاء والدواء الأمريكية” (FDA) واعتماد الأيزو (45000:2018) واعتماد الأيزو (22000:2005).

 

وتساهم الشركة في تطوير زراعة البنجر من خلال استخدام التقنيات الحديثة، مما يساهم في زيادة الإنتاجية وتحسين جودة محصول البنجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى