أخبارتعليم

“ختام بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية: نجاح باهر ومواهب رياضية متميزة!”

كتبت/ بسمله الرعمي

 

 اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، فعاليات بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية (كرة طائرة / كرة يد / كرة سلة /كرة قدم) للمراحل الثلاثة بنين وبنات، وذلك في إطار خطتها لتنظيم بطولات الجمهورية للمدارس للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وشهدت البطولة، التي أقيمت تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات من مختلف محافظات الجمهورية، حيث تنافسوا على نيل المراكز الأولى في مختلف الألعاب.

وأظهرت البطولة مهارات رياضية عالية لدى المشاركين، حيث شهدت منافسات قوية ومثيرة في جميع الألعاب.

بنين:

كرة القدم: فاز فريق محافظة القاهرة (أ) بالمركز الأول، فيما حصد فريق محافظة القاهرة (ب) المركز الثاني، بينما احتل فريق محافظة الإسكندرية المركز الثالث، وجاء فريق محافظة كفر الشيخ في المركز الرابع.

كرة السلة: حصد فريق محافظة الجيزة (ب) المركز الأول، متقدماً على فريق محافظة القاهرة (أ) الذي حل في المركز الثاني، بينما احتل فريق محافظة الشرقية المركز الثالث، وجاء فريق محافظة الإسكندرية أ في المركز الرابع.

كرة اليد: فاز فريق محافظة القاهرة (أ) بالمركز الأول، بينما حصد فريق محافظة الجيزة (ب) المركز الثاني، وجاء فريق محافظة الإسكندرية (أ) في المركز الثالث، بينما احتل فريق محافظة الدقهلية (ب) المركز الرابع.

كرة الطائرة: حصد فريق محافظة القاهرة (أ) المركز الأول، متقدماً على فريق محافظة الجيزة (ب) الذي حل في المركز الثاني، بينما احتل فريق محافظة الدقهلية المركز الثالث، وجاء فريق محافظة المنيا في المركز الرابع.

بنات:

كرة القدم: فاز فريق محافظة الجيزة (أ) بالمركز الأول، بينما حصد فريق محافظة الإسكندرية (ب) المركز الثاني، وجاء فريق محافظة القليوبية في المركز الثالث، بينما احتل فريق محافظة الإسكندرية (أ) المركز الرابع.

كرة اليد: حصد فريق محافظة القاهرة (ب) المركز الأول، متقدماً على فريق محافظة القاهرة (أ) الذي حل في المركز الثاني، بينما احتل فريق محافظة الإسكندرية (أ) المركز الثالث، وجاء فريق محافظة الجيزة (أ) في المركز الرابع.

كرة الطائرة: حصد فريق محافظة القاهرة (ب) المركز الأول، متقدماً على فريق محافظة الجيزة (أ) الذي حل في المركز الثاني، بينما احتل فريق محافظة الإسكندرية (أ) المركز الثالث، وجاء فريق محافظة القاهرة (أ) في المركز الرابع.

كرة السلة: حصد فريق محافظة الإسكندرية (ب) المركز الأول، متقدماً على فريق محافظة الجيزة (أ) الذي حل في المركز الثاني، بينما احتل فريق محافظة القاهرة (ب) المركز الثالث، وجاء فريق محافظة الإسكندرية (أ) في المركز الرابع.

كما أكدت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أن هذه البطولات تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، واكتشاف المواهب الرياضية المتميزة ورعايتها، مشيرة إلى أن هذه البطولات تُعد من البطولات المانحة لدرجات الحافز الرياضى.

وأثنت جميع الجهات المشاركة على نجاح البطولة، والتي عكست حرص وزارة التربية والتعليم على تنمية قدرات الطلاب الرياضية واكتشاف المواهب وتشجيعها، كما أشادت الجهات بالمستوى المتميز للمنافسات والروح الرياضية العالية التي تحلى بها جميع المشاركين.

ختاماً، تُعد بطولة الجمهورية للمدارس للألعاب الجماعية حدثاً رياضياً هاماً يُسهم في تعزيز ثقافة الرياضة بين الطلاب واكتشاف المواهب الرياضية المتميزة، وذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تنمية مهارات الطلاب وصقل مواهبهم في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى