أخبارتعليم

“أوائل الصداقة الثقافية” يجمع طلاب المعاهد والكليات في لقاء قمي بمعهد إعداد القادة

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

 شهد معهد إعداد القادة، اليوم، انطلاق فعاليات “اللقاء القمي لأوائل الصداقة الثقافية لطلاب المعاهد العليا والكليات التكنولوجية”، بتنظيم من المعهد بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب، برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة.

ويهدف اللقاء، الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، إلى صقل مواهب الطلاب واكتشاف قدراتهم الإبداعية، وتعزيز روح المنافسة الشريفة بينهم، وحثهم على تطوير مهاراتهم وإثراء معارفهم.

وتضمن اليوم الأول من اللقاء مسابقات ثقافية في مجالات متنوعة شملت صحف الحائط، الخط العربي، القرآن الكريم، الأحاديث الشريفة، الإنشاد الديني، الإلقاء والخطابة، والترانيم الدينية. كما يتضمن اللقاء محاضرات توعوية حول دور الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية، ووسطية الخطاب الديني في محاربة الأفكار المتطرفة.

وأكد الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية هذا اللقاء في دمج الجوانب العلمية والثقافية في تعليم الطلاب، وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل القادرين على مواجهة التحديات المختلفة.

ووجه الأستاذ أسامة محمد صلاح، مدير إدارة النشاط الثقافي بوزارة التعليم العالي، الشكر لمشرفي رعاية الشباب على دعمهم للأنشطة الطلابية طوال العام الدراسي.

ويحظى اللقاء بحضور مميز من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات والمعاهد، ونخبة من الشخصيات العامة والمثقفة.

ختامًا، يُعد “اللقاء القمي لأوائل الصداقة الثقافية” فرصة مميزة للطلاب الموهوبين للتنافس وإبراز قدراتهم، واكتساب خبرات جديدة تُسهم في تنمية شخصيتهم وصقل مهاراتهم، بما يدعم مسيرتهم التعليمية ويساهم في بناء مستقبل واعد لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى