أخبار عالمية

الذكاء الاصطناعي يُعيد صياغة الحوكمة الرقمية: المنظمة العربية للتنمية الإدارية تعقد منتدىً في اسطنبول

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

 تُعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية، منتدى المائدة المستديرة حول “دور الذكاء الاصطناعي في تطوير الحوكمة الرقمية”، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو 2024، في مدينة اسطنبول بجمهورية تركيا.

 

ويهدف المنتدى إلى مناقشة دور تقنية الذكاء الاصطناعي في إعادة صياغة مفاهيم الحوكمة التقليدية، وكيفية مساهمتها في تحقيق أهداف الحوكمة الرقمية، بما في ذلك تعزيز الشفافية وتحسين إدارة البيانات وتمكين المشاركة المجتمعية.

 

كما سيناقش المنتدى آليات استخدام الذكاء الاصطناعي لمراقبة ومكافحة الفساد الرقمي، ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، واستعراض أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير الحوكمة الرقمية.

 

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف الدول العربية، بما في ذلك وكلاء الوزارات المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، وموظفو الخدمات الحكومية، ومديرو العموم وكبار المسؤولين في المؤسسات الحكومية، ورؤساء القطاعات والأقسام في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والخبراء المشاركون في وضع خطط وتنفيذ مبادرات التحول الرقمي في المؤسسات.

 

ويأتي عقد هذا المنتدى في إطار سعي المنظمة العربية للتنمية الإدارية لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الدول العربية في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير الحوكمة الرقمية، ودعم جهود الدول العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية كانت قد أطلقت مؤخرًا فعاليات المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون، تحت عنوان “آليات تعزيز الفاعلية المهنية لمؤسسات التحكيم الرياضي العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى