أخبارمحلية

“إنهاء قوائم الانتظار”: بصمة إيجابية في صحة العيون.. 4095 عملية رمد مجانية 

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

حققت مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار” الرئاسية إنجازًا هامًا في مجال صحة العيون، بإجراء 4095 عملية رمد متنوعة مجانًا خلال الربع الأول من العام الجاري في مستشفيات وزارة الصحة والسكان بجميع أنحاء الجمهورية.

 

وتنوعت العمليات الجراحية التي تم إجراؤها بين 2573 عملية إزالة مياه بيضاء، و35 عملية مياه زرقاء، و67 عملية شبكية، و28 عملية قرنية، بالإضافة إلى 1392 حالة حقن شبكية.

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على أن جميع خدمات مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار” تقدم مجانًا للمواطنين، حرصًا من القيادة السياسية على توفير أفضل رعاية صحية لجميع فئات الشعب المصري.

 

وحرصًا على تقديم خدمات عالية الجودة، أوضح الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، أن الوزارة تقوم بمتابعة مستمرة لسير العمل في المستشفيات والمراكز المتخصصة، للتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية، وتطبيق المعايير الدولية، واستطلاع آراء المرضى حول الخدمات المقدمة لهم.

 

ولرفع كفاءة الكوادر الطبية في مجال طب العيون، تم عقد 11 دورة تدريبية في مختلف المحافظات، استهدفت 220 متدربًا من الفرق الطبية. كما تم ترقية 150 طبيبًا مقيمًا إلى مساعد أخصائي رمد.

 

كما أكد الدكتور محمد نادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، على التزام الوزارة بتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين، مشيرًا إلى أن الجهود مستمرة لتحسين الخدمات وتطويرها بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى