أخبارمحافظات

صحة مصر تُسخّر إمكانياتها الطبية والتوعوية لخدمة المواطنين في عيد القيامة وشم النسيم

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن تكثيف جهودها الطبية والتوعوية خلال عيد القيامة المجيد وشم النسيم، وذلك في إطار خطتها للتأمين الطبي الشامل للمواطنين خلال هذه المناسبات الدينية.

 

وكانت الخدمات الطبية ومبادرات الصحة كالأتي: 

 

1- قوافل طبية: تتضمن عيادات للأطفال والأسنان وتنظيم الأسرة وصحة المرأة المجهزة بجهاز الماموجرام، بالإضافة إلى سيارات إسعاف منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

2- فرق توعية: تتواجد فرق التوعية والتواصل المجتمعي في الحدائق والمتنزهات لتقديم الإرشادات الصحية للمواطنين، وعقد ندوات تثقيفية حول التغذية السليمة، والوقاية من الأمراض المعدية، والصحة العامة، وكيفية الاستفادة من مبادرات الرئاسة وخدمات وزارة الصحة.

3- دعم نفسي للأطفال: تهدف ندوات الأطفال إلى تقديم الدعم النفسي، وتعليم النظافة الشخصية، والتغذية الصحية، وصحة الفم والأسنان.

4- توعية صحة المرأة: يتم تقديم إرشادات حول الفحص الدوري، والكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال جهاز الماموجرام، مع تحويل الحالات المكتشفة إلى المستشفيات المخصصة.

 

الأخوة المسيحيون: تم تكثيف الخدمات الطبية والتوعوية في الكنائس على مستوى المحافظات.

الحدائق والمتنزهات: تتوفر القوافل الطبية في أكبر المتنزهات والحدائق العامة في جميع أنحاء الجمهورية.

الشواطئ: يتم توفير الرعاية الطبية للمواطنين على شواطئ المدن الساحلية.

 

الغرفة المركزية للطوارئ والأزمات: تعمل الغرفة المركزية على مدار الساعة لمتابعة خطة التأمين الطبي، مع غرف إدارة الأزمات في جميع المحافظات.

المستشفيات ومراكز السموم والحروق: جاهزة لتقديم الخدمات الطبية التداخلية عالية الدقة لحالات الحوادث والحالات المرضية.

 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على استعداد الوزارة الكامل لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين خلال عيد القيامة وشم النسيم، داعياً الجميع إلى اتباع الإرشادات الصحية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى