أخبارمحافظات

ندوة في دسوق تحذر الشباب من مخاطر الهجرة غير الشرعية كفرالشيخ

كتب بسيوني الجمل
أكد المشاركون بندوة مركز إعلام دسوق بالتعاون مع كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بدسوق محافظة كفرالشيخ ، أن الهجرة غير الشرعية لها مخاطر علي الفرد والمجتمع المصري وظاهرة لها آثار سلبية متعددة ، والدولة تبذل جهدها لمعالجتها والقضاء عليها عن طريق المبادرات الرئاسية وتتفيذ الخطط التنموية الشاملة.

قالوا : الهجرة غير الشرعية تنتشر في دول العالم الثالث لأسباب اجتماعية واقتصادية مثل نقص فرص العمل والحلم بتحقيق الثراء السريع ، وضعف الشعور بالانتماء وزيادة الشعور بالإحباط.

أكدوا أن مخاطرها قد تؤدي إلى الموت في عرض البحر أو التعرض للسجن أو الترحيل أو العمل في الأعمال الدونية والتعرض للتمييز العلني وغير العلني ، وقد يتعرض المهاجرين من الشباب إلي الانزلاق للعمل في أعمال إجرامية أو المرتبطة بالإتجار في البشر مثل السلاح والمخدرات وغيرها من الأعمال المنافية للأخلاق.

حذروا الشباب من الانسياق أمام أي دعوات لهذا النوع من الهجرة ، فمن خاضوها من قبل شعروا بالندم الشديد وتملكتهم رغبة شديدة في عدم خوضها منذ البداية.

الندوة نظمها مركز إعلام دسوق التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بدسوق ، في إطار التعاون بين جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامه داود رئيس الجامعة وبين الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة وبرعاية الدكتور رمضان الصاوي نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف للوجه البحري والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

حاضر فيها الدكتور محمد محمود الصفتي عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدسوق والدكتور طارق لبيب عمارة عميد المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ ونائب رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين علي مستوي الجمهورية بوزارة التربية والتعليم.

بحضور الدكتور أيمن فوزي المستكاوي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور طلعت عبد الله أبو حلوة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والإعلامي وليد تاج جعفر مدير مركز إعلام دسوق وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية وممثلين لمجلس مدينة دسوق وإدارة التربية والتعليم وقصر ثقافة دسوق.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم وتقديم فقرات الابتهالات الدينية.

تناولت التعريف بمفهوم الهجرة غير الشرعية ومحاورها وأسبابها والآثار والنتائج المترتبة عليها وجهود الدولة لمواجهتها ، وفتح باب الحوار والنقاش ، ثم حفل ختام الانشطة الطلابية للعام الدراسي الحالي لتكريم المتفوقين والمتميزين في الأنشطة الطلابية.

الندوة تأتي في ختام الحملة الإعلامية لمكافحة الهجرة غير الشرعية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات ونفذها قطاع الإعلام الداخلي بالتعاون مع الجهات المعنية وتفعيلا لدور كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بدسوق لخدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى