أخبار

شخصيات بارزة تنضمّ إلى مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي 

 

متابعة/ احمد شلامش 

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عن انضمام مجموعة جديدة من الشخصيات البارزة في المشهد الثقافي، إلى مجلس أمنائها الذي ترأسه جمانا راشد الراشد، وإلى جانب العضوين السابقين عبد الله آل عياف القحطاني، وهديل بنت صالح كامل، وتضمّنت لائحة الأسماء الجديدة المخرجة هيفاء المنصور والمهندس فراس التركي، وسلمان السديري.

وشغلت جمانا الراشد منصب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر منذ العام 2022م، ولعبت دوراً محورياً في الإشراف على استراتيجيتها وتوجّهها العام، وجاء تعيينها “تقديراً لمساهمتها النّيرة والأثر الكبير الذي أحدثته في نموّ وتطور قطاع الإعلام الإقليمي والصناعة السينمائية”.

 أما هيفاء المنصور فهي أولى المخرجات السعوديات اللاتي برزن على الساحة السينمائية العالمية، وكان فيلمها “وجدة” هو أول عمل سينمائي يصوّر داخل المملكة العربية السعودية، وأول فيلم يمثل المملكة في سباق جوائز الأوسكار.

ويشغل المهندس فراس التركي منصب وكيل الخدمات المشتركة لوزارة الثقافة، وعضو في مجلس أمناء مؤسسة ثنائيات الدرعية، كما شغل عدة مناصب في البنك الأهلي السعودي بما في ذلك، نائب أول للرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الخدمات المشتركة، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى