Uncategorized

قطر الخيرية تنجز أربع دور أيتام جديدة ببنغلاديش

في إطار تواصل جهودها المتمثلة بكفالة ورعاية الأيتام وبدعم كريم من أهل الخير انتهت قطر الخيرية من بناء أربع دور جديدة للأيتام وتجهيزها في ثلاث مناطق في بنغلاديش بهدف توفير بيئة تعليمية متكاملة وآمنة، وسعيا منها لضمان مستقبل أفضل لهم.

وقد تم بناء دور الأيتام الجديدة الأربع في كل من جانجاشارا في منطقة رانجبور وكومارخالي في منطقة كوشتيا وجنوب سورما في مدينة سيلهيت.

المرافق الرئيسة

وأقيمت كل دار من الدور الأربع على مساحة 9000 متر مربع وتتكون كل منها من طابقين تحتوي على المرافق الأساسية ومجهزة بأحدث التجهيزات، وتوجد مدرسة داخل كل منها تشتمل على المختبرات وتتوفر فيها قاعة لأجهزة الكمبيوتر، وقاعة للطعام ومطبخ ودورات مياه ومسجد للصلاة. كما تتوفر على أقسام داخلية لإقامة ومبيت الطلبة الأيتام يتسع كل منها ل200 طالب يتيم، ليبلغ العدد الإجمالي للطلبة الذين يتمتعون بالإقامة في هذه الدور حاليا 800 يتيم.

مبادرة مهمة

وخلال مشاركته في حفل افتتاح إحدى هذه الدور قال السيد رزيب الإسلام خان وهو مسؤول محلي:”  إن الأطفال يعانون من عدم الاهتمام الكافي وخصوصا الأيتام،  ومن حقهم أن يعيشوا بكرامة”، منوها بأنه “بفضل دعم أهل الخير في قطر وجهود قطر الخيرية فإن الطلاب في المدرسة سيحصلون على الرعاية الاجتماعية لفترة طويلة خلال كفالتهم وإقامتهم ودراستهم في الدار”.

من جهتها قالت السيدة تسليمة بيغوم وهي مسؤولة محلية إن بناء دور الأيتام أحد المبادرات الإنسانية لقطر الخيرية ونأمل أن تواصل جهودها من أجل رعاية الأطفال الأيتام والمحرومين.

سعادة الأطفال

وقد عبر الأطفال عن سعادتهم الغامرة بهذه المرافق، ومنهم الطفل اليتيم حسين الذي  فقد والده وهو في الثالثة من عمره، وقد كان من الصعب جدا على أسرته أن توفر له فرصة لإتمام دراسته والتمتع بحياة كريمة بسبب الظروف الصعبة. ومن حسن حظّه حصوله على كفالة من قطر الخيرية منذ أن كان عمره ست سنوات وهو الآن طالب في الصف الثامن .

عبر حسين عن سعادته للالتحاق بدار الأيتام التابعة لقطر الخيرية في منطقة رانجبور، والتمتع بالإقامة والدراسة فيها بكل ما يتوفر فيها من مرافق وخدمات.

يقول حسين: نحن سعداء جدا هنا فبالاضافة إلى الإقامة وتوفير التعليم اللازم هناك العديد من المرافق الأخرى بما في ذلك المكتبة وقاعة أجهزة الكمبيوتر.

وقد توجه حسين بخالص الشكر والامتنان لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية لتوفير هذا المبنى الحديث لفائدة الأطفال الأيتام.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية تكفل حوالي 3000 طفل يتيم في بنغلاديش يحظون بالرعاية الاجتماعية الشاملة، وتعينهم الكفالات على إتمام تعليمهم المدرسي في المرحلة الأساسية والثانوية، كما تتوفر لبعضهم منحا لإتمام تعليمهم الجامعي، كما أن هناك دورا أخرى للأيتام تشرف عليها قطر الخيرية وتضم عدة مرافق بما فيها المدارس والأقسام الداخلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى