Uncategorized

لوبان تدعم تقاربا استراتيجيا بين الحلف الأطلسي وروسيا

 

باريس/مرثا عزيز

طالبت المرشحة اليمينية المتطرفة لانتخابات الرئاسة الفرنسية مارين لوبن، اليوم الأربعاء، بتقارب استراتيجي بين حلف شمال الأطلسي وروسيا بمجرد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتسويتها بموجب معاهدة سلام.

وقالت لوبان خلال مؤتمر صحافي حول الدبلوماسية في باريس “إن ذلك في مصلحة فرنسا وأوروبا، لكن أيضا، كما أعتقد، في مصلحة الولايات المتحدة التي ليست لديها أي مصلحة في رؤية تحالف صيني-روسي وثيق”.
يذكر أن إيمانويل ماكرون تبادل مع مارين لوبان الانتقادات اللاذعة عن بعد يوم الإثنين في محاولة كل منهما إثبات أنه الأقدر على دعم القوة الشرائية للناخبين الفرنسيين، وذلك في بداية معركة محتدمة للفوز بجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في 24 أبريل نيسان الجاري.
وأصبح ماكرون، الوسطي المؤيد للاتحاد الأوروبي، رئيسا في عام 2017 بعد فوزه بسهولة على لوبان عندما أيده الناخبون لإبعاد اليمين المتطرف عن السلطة، لكنه يواجه تحديًا أكثر صعوبة هذه المرة.
فهو يتقدم بهامش ضئيل في استطلاعات الرأي، لكن لوبان التي نجحت في استغلال الغضب بشأن تكلفة المعيشة والتصور بأن ماكرون منفصل عن المصاعب اليومية قبل الجولة الأولى، ركزت على هاتين النقطتين يوم الإثنين.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى