Uncategorized

جمال زقوت: الاحتلال متفاجئ من نبض الشارع الفلسطيني

 

باريس/مرثا عزيز

قال مدير مؤسسة الأرض للأبحاث والدراسات برام الله، جمال زقوت، الخميس، إن القيادة السياسية والأمنية في إسرائيل فشلت من جديد في قراءة الواقع الفلسطيني.

وأضاف زقوت خلال مشاركته عبر النشرة الإخبارية على أن إسرائيل تعتقد أن الحالة الفلسطينية تحولت إلى “جثة هامدة” قياسا على الموقف الرسمي الفلسطيني، والموقف الرسمي على جانبي خطي الانقسام.
وأوضح زقوت أن الاحتلال الإسرائيلي يتفاجئ دائما أن نبض الشارع الفلسطيني لا يمكن أن يقبل بحالة الانكسار، مشيرا إلى أن إسرائيل وصلت لمرحلة اعتقدت أنها “صفّت” القضية الفلسطينية ولم يعد هناك ما يمكن التعامل معه سوى الحاجات الاقتصادية، ولكنها تتفاجئ من جديد بالمقاومة الفلسطينية”.
كما أشار إلى أن إسرائيل تحاول اليوم كسر الوحدة الميدانية الفلسطينية من أجل أن تبقى في حالة الإنكار للواقع.
كما أكد أن إسرائيل لم تستطع أن تميز بين حالة الشعب الفلسطيني الذي ليس لديه خيار سوى رفض الاحتلال، وبين القوى المهيمنة على المشهد والمتصارعة على شرعية “تأبين القضية الفلسطينية”.
وتابع: “الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يستسلم إلا بخروج الاحتلال من كل الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
جدير بالذكر أن اللجنة المركزية لحركة “فتح” أكدت على “ضرورة تعبئة طاقات شعبنا لحماية المسجد الأقصى والمدن والقرى الفلسطينية، وصون مقدرات شعبنا ومؤسساته قاطبة”، داعية إلى سرعة إنجاز المصالحة فوراً وتنفيذ قرارات المجلس المركزي.
جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته اللجنة المركزية لحركة “فتح”، اليوم الخميس، في مدينة رام الله، لمناقشة التطورات الميدانية في ضوء استمرار الاحتلال الإسرائيلي في حربه على الشعب الفلسطيني واستهداف الآمنين وجر المنطقة إلى مربعات خطيرة ستقودها إلى نتائج كارثية وغير محسوبة.
ودعت العالم لتوفير الحماية الدولية بشكل عاجل والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين ولجم الاحتلال ومنعه من المضي قدما بما أسماها “مسيرة القرابين”، والتي لن تجر إلا المزيد من الدماء والمواجهة المباشرة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏نصب تذكاري‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى