Uncategorized

طلاب جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (BUET) ينظمون عرضًا احتجاجيًا في برنامج رابطة الطلاب (BCL) في الحرم الجامعي

محمد شعيب

نظم المئات من طلاب جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (BUET) مظاهرة يوم السبت حيث عقد بعض القادة والنشطاء السابقين في رابطة الطلاب (BCL) الجناح الطلاب للحزب الحاكم جلسة الدعاء وبرنامج نقاش بمناسبة يوم الحداد الوطني في الحرم الجامعي.

بدأت جلسة المناقشة والدعاء في حوالي الساعة 5:00 مساء يوم السبت تحت شعار “القادة السابقون لرابطة الطلاب (BCL)، BUET” في قاعة ندوة الجامعة.

بعد تلقي الأخبار، تجمع أكثر من خمسمائة طالب عام من مجموعات مختلفة من الجامعة أمام كافتيريا الجامعة للاحتجاج على البرنامج في إطار منظمة سياسية حيث حظرت السلطات في عام 2019 الأنشطة السياسية في حرم الجامعة بعد وفاة الطالب أبرار فهد، بعد تعرضهم للتعذيب على أيدي قيادات ونشطاء رابطة الطلاب (BCL) في أحد مهاجع الجامعة.

في وقت لاحق، في حوالي الساعة 8:00 مساءً عندما كان القادة السابقون رابطة الطلاب (BCL) بالجامعة يغادرون قاعة المؤتمرات، منعهم الطلاب من خلال ترديد الشعارات.

حوالي الساعة 8:45 مساءً، عقدوا مؤتمراً صحفياً.

وفي المؤتمر الصحفي، استجوب الطلاب السلطات وقالوا: “رغم الحظر المفروض على السياسة، إلا أن إدارة الجامعة أعطت الإذن بتنظيم برامج تحت راية التنظيم السياسي. نريد الجواب.

قال الطلاب أيضًا أن طلاب جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (BUET) لن يتسامحوا مع هذا النوع من الإهمال من قبل سلطات الجامعة.

وقال مدير رعاية الطلاب في الجامعة الأستاذ محمد ميزان الرحمن: “استأجر بعض طلاب الجامعة السابقين قاعة المؤتمرات منا لعقد جلسة الدعاء بمناسبة يوم الحداد الوطني. لم يُسمح لأي منظمة طلابية سياسية بعقد هذا الحدث. ليس من الممكن بالنسبة لنا الذهاب والتحقق من كل لافتة “.

في 11 أكتوبر 2019، حظرت جامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا جميع أنواع التنظيمات السياسية وأنشطتها في الحرم الجامعي، بعد أيام من تعذيب الطالب أبرار فهد حتى الموت على يد قادة ونشطاء رابطة الطلاب في 7 أكتوبر 2019.

أثار القتل احتجاجات في الداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى