Uncategorized

مصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام،

كتب عادل جادو
يحتفل العالم بيوم السياحة العالمي لتعزيز الوعي بين المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية. تم تحديد يوم السياحة العالمي من قبل منظمة السياحة العالمية (UNWTO) في سبتمبر 1979، مع بدء الاحتفال في عام 1980. وقد تم اختيار هذا التاريخ ليتزامن مع معلم هام في السياحة العالمية: الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 سبتمبر 1970. يتمثل المبدأ في يوم السياحة العالمي هذا في إبراز الأهمية العالمية للسياحة كأداة للتقدم والتحسين الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

نتعرف على طبيعة اليوم العالمي للسياحة، وذلك من خلال تسليط الضوء حول النقاط التالية:

السياحة هي أبرز المجالات التي تحث على النمو الشامل، وفيما يخص اليوم العالمي للسياحة، فهو إحدى طرق الدعم للأشخاص القائمين على ذلك المجال. هذا إلى جانب نشر الوعي حول ما توفره السياحة من إمكانيات، وكذلك توفير كافة المعلومات والجوانب التي تحيط بهذا المجال، من خلال المنظمات المسئولة. وذلك بما يتضمن توجيه كافة الدول الأعضاء وكذلك غير الأعضاء، بما يشمل السياح والوكالات والشركات. بالإضافة إلى تسليط الضوء على النشاط الاقتصادي من خلال عرض التكنولوجيا الرقمية. التشجيع على الاستدامة وزيادتها بالقطاع السياحي. الحث على خلق وبث روح الإبداع والريادة التجارية بالمجال السياحي.

أهمية يوم السياحة العالمي :

* تعزيز فرص العمل، وكذلك تشجيع الإقدام على السياحة والحصول على المزيد. حيث استكشاف مناطق جغرافية وسياحية جديدة، هذا إلى جانب التسوق، والتعرف على وجبات ساكني المنطقة المُكتشفة وغيرها من الأنشطة.
*تشغيل العديد من الأيدي العاملة، التي تهتم بتوفير وتحقيق طلبات الوافدين وتلبي رغباتهم. من أبرز الأمثلة على ذلك “المرشدين للسياح، بائعي المأكولات هذا بالإضافة إلى المصورين الذين يحققون رغبتهم في الحصول على تذكار للأماكن التي قاموا بزيارتها. وكذلك بائعي التحف أو الخامات المرتبطة بالأماكن، ولا نغفل عما تستفيد به الفنادق والعاملين بها”.

وأعلنت منظمة السياحة العالمية ، عن اقامة احتفال دولي بيوم السياحة العالمي في بالي بـ إندونسيا لتسليط الضوء على التحول نحو الاعتراف بالسياحة كركيزة أساسية للتنمية.ونود التنويه أن الدولة التي استضافت يوم السياحة العالمي 2021، “كوت ديفوار” والتي تقع على الساحل في غرب إفريقيا.

مصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة :

على جانب اخر وتزامنا مع يوم السياحة العالمي وبمناسبة مرور مائتى عام على نشآة علم المصريات تحتفل مصر بطريقتها الخاصة،قرر المجلس الآعلى للآثار الموافقة على دخول المصريين والعرب والافارقة والاجانب المقيميين جميع المتاحف والمناطق الاثرية المفتوحة للزيارة مجانا يوم 27 سبتمبر الجاري ، ماعدا مقابر توت عنخ آمون و نفرتارى و سيتي الاول ورمسيس السادس وأهرامات الجيزة من الداخل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى