أخبار عالمية

بنغلاديش تقوم بعزل مدينة باريسال لهدف عرقلة اجتماع الحزب المعارض

 

محمد شعيب
 
يأتي قادة ونشطاء حزب بنغلاديش الوطني سيرا على الأقدام إلى مكان التجمع الحاشد متجاهلين إضراب الطرق والنقل المائي. في وقت سابق يومي الأربعاء والخميس، وصل الآلاف من قادة ونشطاء حزب بنغلاديش الوطني من مختلف المقاطعات إلى باريسال. لقد أمضوا ليلتين في ساحة الاجتماعات الجماهيرية دون الحصول على مقعد في الفندق. أولئك الذين جاءوا يوم الجمعة ساروا مباشرة دون أن يحصلوا على أي وسيلة نقل.
 
شوهد على الأرض أنه لم تغادر ميناء نهر باريال أي باخرة لأي مسار منذ صباح الجمعة. كما تم إغلاق المركبات ذات الثلاث عجلات بما في ذلك الإطلاق والحافلات والميكروباص.
 
يقول قادة ونشطاء حزب بنغلاديش الوطني إنه من الطبيعي ألا تتعاون الحكومة مع برنامجنا للبقاء في السلطة. لكن لا توجد عقبة أمام الحكومة يمكنها قمع نشطاء حزب بنغلاديش الوطني.
 
قال شفيق إسلام، الذي جاء من بوفال في باتوكالي ، جئت إلى دابادابيا نقطة الصفر بالسيارة. ولكن الآن نسير من روباتالي إلى بليس بارك. يعاني من إغلاق كل شيء.
 
قال هارون ، ناشط في حزب بنغلاديش الوطني من جلكاثيران لاشيتي، إن القادة والنشطاء نزلوا في نهر أوبازيلا في سفينة صيد أثناء الليل. الآن أتيت إلى باريسال سيرًا على الأقدام.
 
جميع أنظمة النقل مغلقة في باريسال
قال كبير حسين، مفتش إدارة السلامة البحرية وإدارة المرور في BIWT، إن حركة الإطلاق على طريق بهولا-باريسال توقفت من صباح يوم الخميس. لم يغادر أي إطلاق ميناء النهر مع الركاب على جميع الطرق الداخلية منذ صباح الجمعة. مرة أخرى، لم يأت إطلاق لباريسال. في وقت مبكر من الصباح، وصلت أربع رحلات إطلاق إلى باريزال على متنها ركاب من دكا. ست عمليات إطلاق لطريق دكا – باريسال راسية في ميناء نهر باريسال. ولم يستطع تأكيد ما إذا كانوا سيغادرون إلى دكا ليلا.
 
لا توجد حافلات تسير من محطة حافلات باريسال المركزية ناتولاباد و روباتولي على أي طريق بسبب إضراب النقل. كما تم إيقاف المركبات الأخرى. بسبب هذا الركاب العاديين يعانون.
 
قال راكب يدعى بارفين أختر ، جئت لرؤية طبيب. لكن عدم الحصول على أي شيء للذهاب إلى مركز التشخيص. في الواقع، نحن ضحايا من قبل القادة السياسيين.
 
قال راكب آخر، هو خالق بهلان، 60 عامًا، إن العربة تطلب الكثير من الأجرة بحيث يستحيل دفعها. لا ينبغي أن يغلق على هذا النحو.
 
صلاة الجمعة في مكان التجمع
صلى القادة والنشطاء باسم جمعة في مكان التجمع الجماهيري لفرقة حزب بنغلاديش الوطني في الطرف الشمالي الغربي لبانغاباندو أوديان (بيلسبارك) في باريزال ناجار. في هذا الوقت، أقيمت الصلوات من أجل صحة واستمرارية رئيسة الحزب خالدة ضياء.
 
قرأ الإمام الخطبة والخطبة حسب الأصول بفرش السجادة البلاستيكية والصلاة تحت السامينة هناك. يذهب الكثير من الناس أيضًا إلى المسجد القريب للصلاة.
 
حضر صلاة الجمعة التي أقيمت في صلاة الجمعة التي أقيمت في يوم الجمعة القادة المركزيون والمحليون بما في ذلك القادة المركزيون والمحليون إلى جانب الدكتور أ. حديقة التجمع.
 
وبعد الصلاة، طلبت الصلاة على روح الرئيس الشهيد ضياء الرحمن مؤسس الحزب الوطني البنغلاديشي. وفي الوقت نفسه ، صليت خالدة ضياء رئيسة حزب بنجلادش الوطني وابنها طارق الرحمن من أجل الصحة وطول العمر. وبعيدًا عن ذلك ، تُقام الصلاة أيضًا على القتلى من القادة والناشطين والقادة والنشطاء المتوفين والقادة والنشطاء المرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى