محافظات

قافلة سكانية شاملة بكفر الدوار

 

البحيرة / علا خضير

 

نظمت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء دكتور عبد العزيز قطاطو، قافلة سكانية بقرية أبيس ٧/٣ التابعة للوحدة القروية بالأمراء، تضمنت تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها.

 

وشملت القافلة – والتي جاءت بمشاركة العديد من الجهات الحكومية بكفر الدوار، بالتنسيق مع الوحدة القروية بالأمراء ومن خلال الوحدة السكانية بكفر الدوار بالتنسيق مع الوحدة السكانية بالمحافظة، وبتأمين من مركز شرطة كفر الدوار- خدمات طبية بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار، تم خلالها تقديم خدمات طبية لعدد ٣٤٢ حالة، من خلال توفير عدد من التخصصات من بينها “باطني، أطفال، جلدية، وتنظيم الأسرة”، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية للمرضى بالمجان.

 

وتضمنت القافلة كذلك تنظيم أنشطة ومسابقات رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، فضلاً عن أنشطة ثقافية للأطفال من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار، متمثلة في أنشطة رسم وحكي قصص للأطفال وتوزيع جوائز مختلفة.

 

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية لعدد ٦٥٠ رأس ماشية، بجانب توعية المواطنين بضرورة شراء اللحوم من مصادر موثوق بها وأن يكون أختام المجزر واضحة أمام المواطن؛ لضمان الكشف قبل وبعد الذبح مما يكون عامل أساسي في الحفاظ على صحة المواطن.

 

فضلاً عن قيام إدارة التضامن الاجتماعي بأعمال التوعية والتعامل مع عدد من شكاوى المواطنين أبناء القرية، بالإضافة إلى قيام فرع محو الأمية بتوعية المواطنين بكيفية الالتحاق بفصول محو الأمية، وإجراء امتحانات لعدد من المواطنين.

 

وفي إطار رفع العبء عن كاهل المواطنين؛ تم توفير سيارة لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وكذاك سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع، وذلك من خلال إدارة التموين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى