سياحه وآثارمحافظات

منح شهادات لـ 97 متدرب بمتحف النوبة

منح شهادات لـ 97 متدرب بمتحف النوبة

كتب/ نصر سلامة

أنتهت اليوم الدورة التدريبية المقامة بمتحف النوبة عن (التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد) بمنح شهادات لـ 97 متدرب من الاثاريين والمرممين بمنطقة آثار أسوان والنوبة.

 قام بتنظيم الدورة المركزالعلمي للتدريب بمصرالعليا في الفترة من 15 وحتى 17 نوفمبر الجاري، بناء علي موافقة الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة.
يأتي وذلك في إطار التعاون المشترك بين المركز العلمي للتدريب لمصر العليا التابع لوحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار ومتحف النوبة بأسوان.

منح شهادات لـ 97 متدرب بمتحف النوبة
منح شهادات لـ 97 متدرب بمتحف النوبة

وقد شارك عدداً كبيراً من العاملين بمنطقة آثار أسوان والنوبة في فاعليات الدورة التدريبية للتعرف علي أحدث الطرق في التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد بإستخدام أحدث الأساليب وقد تركزت حول العملات الأثرية والقطع المتنوعة بما يساهم في منع تهريب أي قطع أثرية خارج البلاد .
وصرح الأستاذ احمد عبد الرحمن مدير عام متحف النوبة أن الدورة تمت بمشاركة كاملة مع منطقة آثار أسوان حيث حضر فاعليات الدورة مفتشي ومرممي الآثار بقطاعاته المختلفة (قطاع الآثار المصرية -قطاع الآثار الإسلامية – إدارة المنافذ الأثرية- قطاع المتاحف) وذلك من مناطق إدفو وكوم أمبو وأسوان والمعابد الصخريةالي جانب فريق وحدة إدارة المنافذ الأثرية بأسوان.

وأضاف عبد الرحمن أن عدد المتدربين بلغ 97 متدربا علي مستوي منطقة آثار أسوان والنوبة، وقام  الدكتور عبد المنعم سعيد المشرف العام على السياحة والآثار باسوان بمنح شهادات الدورة علي المتدربين مساء اليوم، كما تقدم المشاركين بالشكر للدكتورة إسراء سليم مدير المركز العلمي للتدريب لمصر العليا والأستاذ شاذلي شيبة الحمد كبير مفتشي آثار اسنا والذي قام بإعطاء محاضرات الدروة التدريبية.

ويشهد متحف النوبة العديد من الدورات التدريبية بشكل مستمر بهدف تنمية قدرات أمناء ومرممي المتحف علي مواكبة التطورات العالمية بكافة الأمور المتعلقة بالعمل المتحفي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى