أخبار

مهرجان ملوك التميز والابداع والفنون يدشن مبادرة أدعم السياحة بموهبتك ببرج القاهرة

 
متابعة _ علاء حمدي
 
أعلن المهرجان الدولي لملوك التميز والابداع والفنون لمواهب الوطن العربي ومبادرة أدعم السياحة بموهبتك ومبادرة موهبتك ايه برئاسة المستشار الإعلامي مازن يسري المعتمدين من الدوليه لحقوق الإنسان ومتحدي الإعاقة والصداقه بين الشعوب برئاسة المستشار عمر الشهبيي التابعه لوزارة التضامن الإجتماعي وجامعة الدول العربية ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لحفل اليوم العالمي لمتحدي الإعاقه وذلك يوم السبت المقبل ببرج القاهرة من أجل رسم البسمه علي وجوه أطفالنا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة.
 
أعرب المستشار الإعلامي مازن علي أن هذا الحدث بمثابه إستعداد للحفل الأكبر للمهرجان الدولي لملوك التميز والإبداع والفنون لمواهب الوطن العربي الذي سيقام في أوائل فيراير القادم باذن الله وسيكون مهرجان خاص لذوي الهمم والقدرات الخاصة والآخر في نفس الشهر للأصحاء من مواهبنا علي مستوي مصر والعالم العربي.
 
وأكد أيضاً أن إختيار برج القاهرة لإقامة الحفل كان من أجل دعم السياحه بمصر وإظهار المواهب الجميله أمام زوار البرج وستكون هذه هي البداية من أجل تدشن مبادرة أدعم السياحه بموهبتك.
 
وعن أهداف تنظيم هذا الحفل أكد معالي الدكتور عمر الشهيبي أن أهداف الإحتفال تتمحور في نقاط خمس :-
1* ضرورة مشاركة المعاقين في مجتمعهم مشاركة فعالة وكاملة غير منقوصة وأيضاً في الخطط والبرامج التنموية.
2* التوعيةالشاملة بحقوق المعاقين.
3* توعية المعاقين وأسرهم بكافة الخدمات التي تمنح لهم بالمجان من أجل تيسير حياتهم المعيشية.
4* ترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص بين الأسوياء والمعاقين مهما اختلفت إحتياجاتهم وأماكن تواجدهم.
5* الحرص على أن يتم إشراك المعاقين في برامج التنمية في كل ربوع مصر الحبيبة .
وعلى جانب آخر صرحت معالي الأستاذة ياسمين سيف
إن الإحتفال باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة جاء في إطار دعم الأنشطة التي تعزز دمج ذوي الإعاقة مع أقرانهم من الاطفال الأسوياء ؛ وهذه الفعاليات والأنشطة تنظمها الدولية لحقوق الإنسان و متحدي الإعاقة إنطلاقا من مسؤولياتها التوعوية والتثقيفية تجاه جميع فئات المجتمع في كل جانب من جوانب الحياة الإجتماعية والثقافية والإقتصادية.
كما أعلنت نائب رئيس المهرجان الدولي لملوك التميز والإبداع والفنون لمواهب الوطن العربي ومبادرة موهبتك ايه ومبادرة أدعم السياحه بموهبتك الاعلاميه لمار الكومي علي أن الحفل سيشمل علي الركن الأدبي والفني حيث إلقاء القصائد الشعرية و الأغاني الدينية والوطنيةوالإستعراضات الشعبية “الفلاحي ؛الصعيدي؛ و التنورة، ورقصة الدبكة والعروض النوبية والسيناوية وكذلك العروض الرياضية.
وفي الختام وجه كل من المستشار عمر الشهبيي والمستشار الإعلامي مازن يسري وكل القائمين على الحفل كل الشكر للإدارة برج القاهرة علي الترحيب بهذا الحدث العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى