فن

أبناء دمياط وبورسعيد  يسخرون  من خطأ في مسلسل «تحت الوصاية»  

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أثار خطأ في المسلسل المصري «تحت الوصاية» الذي يعرض حاليا خلال موسم الدراما الرمضاني، سخرية المشاهدين، وخصوصا أبناء محافظتي دمياط وبورسعيد.

 

صناع العمل وقعوا في الخطأ حينما اكتشفت شقيقة منى زكي (بطلة المسلسل) وهي في طريق السفر إليها أنها تحت المراقبة، لتنصحها البطلة بالاستمرار مع القطار دون النزول في محافظة دمياط، وعلى إثر ذلك استكمل القطار رحلته إلى محافظة بورسعيد، في حين أنه في الواقع لا يوجد خط سكة حديد يربط بين المحافظتين.

 

وأوضح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الذين لاحظوا الخطأ أن دمياط هي آخر محطة في خط سكك حديد بحري الذي يقع غرب نهر النيل، ومن أجل أن يصل القطار إلى بورسعيد الواقعة شرق نهر النيل لا بد من وجود كوبري سكة حديد يعبر بالقطار من ضفة إلى الضفة الأخرى، وهو أمر غير موجود على الأرض.

 

وفي هذا السياق، جاءت تغريدات مستخدمي موقع تويتر، فكتب حساب باسم «مصطفى أبو طالب» يقول: «طيب شوفتي إمبارح حلقة تحت الوصاية والكذب اللي قالوه فيها، إن محطة قطار بورسعيد بعد محطة دمياط مباشرة، مع إن مفيش خط سكة حديد بيربط بينهم؟».

 

وكتب حساب باسم «مسمار جحا»: «منى زكي بتقول لأختها أنتي في محطه إيه قالتها دمياط، قالتها انزلي المحطة اللي بعدها اللي هي بورسعيد».

وأضاف: «أحب أعرف مخرج العمل أنها كانت راكبة قطر مش سوبر جيت، ودمياط آخر السكة الحديد للجمهورية».

 

وعلى فيسبوك، كتب محمد السلنتي: «قطار إيه اللي بين بورسعيد ودمياط، ده لو سواق القطر بتاع دمياط مفرملش من كفر البطيخ القطر هينزل في النيل».

وأضاف: «احترموا عقول المشاهدين».

 

لكن وعلى الرغم من هذا الخطأ، إلا أن عددا ليس بالقليل من المشاهدين يرون أن المسلسل من أفضل المسلسلات التي تخوض السباق الرمضاني.

 

وفي ضوء هذا، كتبت هدى خليفة تعليقا على الخطأ الذي وقع فيه صناع العمل: «نعديها عشان المسلسل حلو فعلا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى