رياضة

فوز الهلال على النصر بهدفين من ركلتي جزاء بالدوري السعودي

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبي

 

سجل النيجيري أوديون إيجالو هدفين من ركلتي جزاء بواقع هدف في كل شوط ليفوز الهلال 2-صفر على النصر في مباراة قمة مثيرة عاند خلالها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر حيث ألغى له هدفا بسبب التسلل ورفض مطالبته بركلة جزاء في وقت لاحق ومنحه كذلك بطاقة صفراء.

وضع إيجالو الهلال في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 42 من المباراة التي أقيمت في استاد الملك فهد الدولي.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء بعدما لمس عبد الإله العمري مدافع النصر الكرة بيده في المنطقة.

وضاعف إيجالو الغلة بنفس الطريقة في الدقيقة 62 ليتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 18 هدفا متفوقا بهدفين على عبد الرزاق حمد الله لاعب الاتحاد وأندرسون تاليسكا لاعب النصر.

وعن صدارته لقائمة الهدافين قال إيجالو في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة “كنا نعلم صعوبة المباراة لكن الأهم الفوز بالنقاط الثلاث. السجلات الشخصية لا تهمني. أنا سعيد طالما فريقي ينتصر وهدفي إنهاء الموسم جيدا”.

وعن نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد دياموندز، حيث يستضيف الهلال الفريق الياباني في الذهاب يوم 29 أبريل نيسان الجاري قال إيجالو “نتعامل مع الأمور مباراة بعد أخرى. الفوز اليوم سيمنحنا دفعة معنوية كبيرة”.

وقال زميله ياسر الشهراني “الحمد لله عدت على خير. سعيد لجمهورنا الغالي. صحيا أموري ممتازة”.

وعن سيطرة الهلال على المباراة وحرمان النصر من التسديد لفترات طويلة قال الشهراني “فريقنا فريق كبير. الانسجام واضح. فرضنا أسلوبنا”.

وبدا أن قرار النصر الإطاحة بمدربه رودي جارسيا قبل أيام من مباراة القمة أمام الهلال قد أثر على الفريق الذي ظهر بلا حول أو قوة في الشوط الأول وتحسن قليلا في الشوط الثاني في مباراة تسيدها الهلال.

وتجمد رصيد النصر عند 53 نقطة من 24 مباراة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف الاتحاد المتصدر الذي لعب 23 مباراة بينما رفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة من 25 مباراة في المركز الرابع.

بدأ الهلال المباراة ضاغطا وسدد المالي موسى ماريجا كرة تصدى لها حارس النصر نواف العقيدي في الدقيقة السابعة.

وبعدها تصدى العقيدي لضربة رأس قوية بعد ركلة ركنية في الدقيقة التاسعة.

وحرم محمد الجحفلي لاعب الهلال منافسه أيمن يحيى من فرصة سانحة ليسقط على الأرض ويهرع الفريق الطبي لعلاجه في الملعب لكنه وقف على قدميه وواصل اللعب بعد الاطمئنان على عدم إصابته بارتجاج

وسدد إيجالو كرة من مسافة قريبة ارتطمت في مدافع وتحولت لركنية في الدقيقة 19.

وسقط الجحفلي مرة أخرى على الأرض بعد ارتقاء في لعبة مشتركة مع رونالدو في الدقيقة 32.

وأنقذ حارس النصر فرصة خطيرة من البرازيلي ميشيل ديلجادو قبل نهاية الشوط الأول.

تحسن أداء النصر في بداية الشوط الثاني من أجل إدراك التعادل لينقذ المعيوف محاولة من البرازيلي تاليسكا ويبعدها لركنية.

ورد الهلال بهجمة مرتدة سريعة وصلت إلى ديلجادو الذي توغل داخل المنطقة ليتعرض إلى عرقلة ويحتسب الحكم ركلة سجل منها إيجالو الهدف الثاني.

وألغى الحكم هدفا لرونالدو بسبب التسلل في الدقيقة 76 قبل أن يتراجع عن احتساب ركلة جزاء للنصر بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اقترب البديل سالم الدوسري من تسجيل أجمل الأهداف عندما تلاعب بدفاع النصر والحارس قبل أن يرسل كرة بالكعب إلى المرمى الخالي ليتدخل مدافع ويبعدها من خط المرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى