محافظات

امنه يتابع ازالات التعدي علي الاراضي الزراعيه

ريم ياسين

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظات الاقصر والاسكندرية للتصدي للبناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

في محافظة الاقصر .. وجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال الموجة 21 والمرور الدائم والتصدى للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ، وقام مسئولي قرية المدامود بحرى بملاحظة وجود حالة تعدى على أرض أملاك دولة بالبناء بالطوب الأبيض والمونة على مساحة ٢٥٠ متر تقريبا وتم التواصل مع مسئول القسم الفنى بالقرية و مسئول الجمعية الزراعية بالمنطقة و بالانتقال للموقع للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة تم تنفيذ أعمال الإزالة فى المهد وإزالة أسباب التعدى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

وفي محافظة الاسكندرية أوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم تنفيذ ١١ قرار لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة لهيئة السكك الحديدية نطاق حي المنتزة ثان خط المعمورة رشيد عبارة عن أسوار وأكشاك بمساحة ٧٠٦ م٣بالمخالفة للقانون .

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أنه وجه سكرتير عام مساعد المحافظة بمتابعة ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة و التنسيق بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء لتنفيذ حملات الازالة ضمن المرحلة الثانية من الموجة ٢١ ، وشدد الشريف على جميع جهات الولاية ورؤساء الأحياء بأهمية المرور على الأراضي التي تم تنفيذ الازالات بها لعدم السماح للمتعدين بالعودة مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى