عربية

الجزائر ترحب بتعزيز العلاقات مع إيران

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

جددت الجزائر، اليوم السبت، الترحيب بتعزيز العلاقات مع إيران، ودعم التحركات الإيجابية التي تشهدها العلاقات العربية – الإيرانية.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، اليوم السبت، أنه «في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى طهران بتكليف من رئيس الجمهورية، التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي».

وخلال استقباله بمقر الرئاسة الإيرانية، نقل الوزير أحمد عطاف تحيات الرئيس عبد المجيد تبون إلى أخيه الرئيس إبراهيم رئيسي، وأبلغه رسالة شفوية تندرج في سياق تأكيد ما توافق بشأنه الرئيسان خلال محادثاتهما الهاتفية من خطوات عملية لتعزيز العلاقات الجزائرية – الإيرانية، مجددا في ذات السياق ترحيب الجزائر ودعمها للحركية الإيجابية التي تشهدها العلاقات العربية – الإيرانية.

من جانبه، أعرب الرئيس الإيراني عن إعجابه بالتطور الذي تشهده الجزائر في ظل الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي يقودها الرئيس عبد المجيد تبون، مؤكدا تطلعه لتكثيف التواصل والعمل معه لتجسيد ما يحدوهما من حرص مشترك وطموح متبادل في الارتقاء بالتعاون الاقتصادي بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

ووجه رئيسي الدعوة لنظيره الجزائري للقيام بزيارة إيران في أقرب وقت ممكن.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إنه اتفق مع نظيره الجزائري أحمد عطاف، على إعادة العلاقات الدبلوماسية وفتح السفارتين بين البلدين، مشيرا إلى بحث بلاده مع الجزائر إلغاء تأشيرات الدخول لكلا البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى