رياضة

النصر يتذيل ترتيب جدول الدوري السعودي في وجود رونالدو وماني

 

 

متابعة  / محمد نجم الدين وهبى

 

 خسر فريق النصر السعودي الذي يلعب له النجم العالمي كريستيانو رونالدو أول مباراتين في منافسات الدوري وتذيل الترتيب ليصعب من البداية موقفه في المنافسة في البطولة المحلية التي حل بها وصيفا الموسم الماضي.

اللافت في الخسارتين أنهما جاءتا بعد أيام معدودة من تتويج النصر بلقب البطولة العربية لكرة القدم مما فاجأ الكثيرين الذين كانوا يراهنون أن النصر بالصفقات التي عقدها وعلى رأسها صفقة ضم السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ السابق سيكون منافسا شرسا من البداية على اللقب. 

ومما يزيد الضغط على النصر أن الأربعة الكبار الآخرين في الدوري وهم الهلال والشباب واتحاد جدة والأهلي حققوا نتائج جيدة في الجولتين، فالاتحاد فاز في مباراتيه وكذلك الأهلي، بينما حقق الهلال فوزا وتعادلا، وفي المنافسة أيضا دخل الاتفاق الذي فاز في الجولتين.

مدرب النصر لويس كاسترو لم يعف نفسه من المسؤولية عن الهزيمة حيث قال: « هذه لحظات صعبة بالنسبة لفريقنا، بعد بداية موسم ممتازة وتحقيق البطولة العربية، حينما كنّا ننتصر لا نرى الأخطاء وحينما نخسر نرى كل الأمور سلبية، ولا زال ينقصنا كثير من العمل».

وشدد المدرب على أنه ورغم أن الفريق يضم نجوما بحجم رونالدو وساديو ماني إلا أن هناك ضعفا في بعض المراكز حيث يحتاج الفريق إلى لاعب في مركز قلب الدفاع وفقا للمدرب.

أما ساديو ماني مهاجم الفريق فقال حول الخسارة الأخيرة أمام التعاون أن النصر لم يكن جيدا في المباراة ولا يستحق الفوز ولم يقدم ما يشفع له.

وأردف النجم السنغالي قائلا: «خسارة مباراتين على التوالي ومع بداية الموسم أمر غير مقبول، وعلينا العمل بجد وقوة من أجل الانتصار». 

وسعى الفريق خلال الفترة الحالية للتعاقد مع عدد من كبار اللاعبين الأجانب لسد العجز في بعض المراكز، حيث كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي النصر حصلت على موافقة شفوية لضم أوتافيو إدميلسون دا سيلفا لاعب بوروتو البرتغالي، كما تحدثت تقارير أيضا عن اقتراب النادي من ضم إيمريك لابورت مدافع مانشستر سيتي.

وعلى كل تبقى المباراة القادمة للنصر أمام الفتح يوم الجمعة القادم حاسمة في مساره، فإما أن يتدارك الأمور وينتظر تعثر المنافسين، وإما أن تبعده مبكرا عن المنافسة على البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى