عربية

 6 قتلى بعد تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين بلبنان

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

 وقوع 6 قتلى من بينهم المسؤول العسكري لتيار الإصلاح بحركة فتح خالد أبو النعاج جراء جراء تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين بلبنان، وإصابة أكثر من 20 شخصا.

وسلط  الضوء على بيان التيار الذي صدر، اليوم الأربعاء، واعتبرت فيه مقتل أبو نعاج عملية غدر من جانب مجموعة مخترقة بالأمن الوطني قادها شادي زيد.

وأن الاشتباكات لم تتوقف رغم دعوات التهدئة، مشيرة إلى وصول عدد القتلى اليوم إلى 6 ضحايا، بالإضافة إلي نزوج المئات إلى مناطق آمنة.

وذكر تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح أن قيادته تلقت اتصالا من السفير أشرف دبور، الذي أكد أن هذه المجموعة مخترقة ومرتبطة بالمشاريع الهدامة التي تطال مخيمنا.

ومخيم عين الحلوة هو أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بلبنان ويقطن فيه أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأمم المتحدة.

وعقدت قيادة حركتي فتح وحماس الليلة الماضية اجتماعا لها في مقر السفارة الفلسطينية في لبنان لبحث تطورات الأوضاع في مخيم عين الحلوة.

وضم وفد حركة فتح عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، وسفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات.

بينما ضم وفد حماس عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، وعضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية أسامة حمدان، ورئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة، وممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، ونائب المسؤول السياسي في لبنان جهاد طه، ومسؤول العلاقات الوطنية في لبنان أيمن شناعة.

وشدد الوفدان على قرار هيئة العمل الفلسطيني المشترك، بالالتزام الكامل بتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة للاجئين، وبالتفاهم الذي جرى برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، بحضور قادة الأجهزة الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى