أخبار عالمية

وصول الجندي الأميركي إلى تكساس بعد إطلاق سراحه  بكوريا الشمالية

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية إن الجندي ترافيس كينج وصل إلى قاعدة عسكرية أميركية في تكساس في وقت مبكر من، اليوم الخميس، بعدما طردته كوريا الشمالية التي دخل حدودها شديدة التحصين قبل شهرين.

وقال المسؤول لرويترز إن كينج وصل على متن رحلة جوية عسكرية أميركية هبطت في كيلي فيلد بقاعدة سان أنطونيو-فورت سام هيوستن المشتركة في نحو الساعة 0530 بتوقيت غرينتش.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مجموعة من الأشخاص وهم ينزلون من طائرة حطت في القاعدة في ذلك الوقت.

ومن المتوقع أن يجري مركز بروك الطبي العسكري في القاعدة فحصا لكينج.

وقالت الحكومة الأميركية إن حالة كينج ستُقيم أولا ثم سيخضع لعملية إعادة دمج قبل أن يلتئم شمله مع أسرته.

ودخل كينج (23 عاما) إلى كوريا الشمالية من جارتها الجنوبية في 18 يوليو/ تموز بينما كان يقوم بجولة مدنية على الحدود الشديدة التحصين لتسارع بيونغيانغ باحتجازه.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الجيش الأميركي، الذي تعامل مع قضية كينج بعناية، سيتخذ إجراءات تأديبية بحقه. كما لم يقل حتى الآن إنه فر من الخدمة رغم أنه عبر الحدود في أثناء الخدمة بدون تصريح.

على الجانب الآخر، تعاملت كوريا الشمالية مع الواقعة باعتبارها قضية هجرة غير شرعية فيما يبدو.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أن كينج أبلغ السلطات في بيونغيانغ بأنه دخل البلاد بشكل غير قانوني لأنه «أصيب بخيبة أمل من عدم المساواة في المجتمع الأميركي».

واستعادت الحكومة السويدية كينج من كوريا الشمالية وجاءت به إلى الصين. وتمثل ستوكهولم المصالح الأميركية في كوريا الشمالية لأن واشنطن ليس لها وجود دبلوماسي هناك.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن سفير الولايات المتحدة لدى الصين نيكولاس بيرنز التقى بكينج في مدينة داندونغ الصينية المتاخمة لكوريا الشمالية، حيث استقل كينج الطائرة إلى مدينة شنيانغ الصينية ومن بعدها إلى قاعدة أوسان الجوية في كوريا الجنوبية قبل أن يواصل رحلته عائدا إلى بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى