أخبار عالمية

هتافات المتظاهرين في لندن: «من النهر إلى البحر.. فلسطين ستتحرر»

 

 

 متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

احتشد أكثر من 100 مؤيد للفلسطينيين في محطة ليفربول ستريت في لندن اليوم الثلاثاء وعلقوا لافتات في الشرفات واحتلوا الساحة الرئيسية، مطالبين بوقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس.

وأظهرت مقاطع مصورة نشرتها مجموعة الاحتجاج على الإنترنت مجموعة كبيرة من المحتجين داخل المحطة خلال ساعة الذروة، وهم يهتفون ويلوحون بأعلام ولافتات مؤيدة للفلسطينيين.

وأظهر أحد المقاطع المصورة المجموعة وهم يهتفون: “من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر” وهو الهتاف الذي انتقدته وزيرة الداخلية سويلا بريفرمان في السابق باعتباره مطلبا معاديا للسامية يدعو إلى تدمير إسرائيل.

وتصف مجموعة الاحتجاج نفسها بأنها مجموعة نسوية مناهضة للعنف المنزلي، لكنها نظمت احتجاجا مماثلا مؤيدا للفلسطينيين في محطة واترلو يوم السبت ولم يتسن الحصول بعد على تعليق من شرطة مدينة لندن وشرطة النقل البريطانية.

 

غزة تواجه الإبادة

ولليوم الـ24 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 8306 شهداء، منهم 3457 طفلا و2136 سيدة و480 مسنا، إضافة إلى إصابة 21048 مواطنا بجروح مختلفة، بالإضافة إلى 1950 مفقودا تحت الأنقاض، بينهم 1050 طفلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى