أخبار عالمية

يديعوت أحرونوت: طائرات إسرائيلية قصفت مستوطنات ومركبات بداخلها إسرائيليون

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن أن طائرات إسرائيلية قصفت مستوطنات ومركبات بداخلها إسرائيليون، خلال هجوم مقاتلي حركة حماس في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

التحقيق الذي أجرته الصحيفة نشر اعترافات لطيارين في الجيش قالوا إنهم قصفوا منازل ومركبات تسير في الشوارع، لكن هذه المركبات كان بداخلها إسرائيليون.

وقالت الصحيفة إن مقاتلي حماس تعمدوا التحرك بشكل طبيعي كالإسرائيليين في محيط المنازل، وابتعدوا عن السير في الطرقات، بهدف مناورة المروحيات الإسرائيلية في السماء.

وقالت صحيفة هآرتس، في وقت سابق، إن الجيش اضطر لقصف منشآت عسكرية سيطر عليها مقاتلو حماس، علما أنه كان بداخلها إسرائيليون أيضا.

 

غزة تواجه الإبادة

ولليوم الـ37 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى أكثر من 11100 شهيد، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى