عربية

وزير الاتصال الأردني : توافق بين عمان والقاهرة على رفض تهجير الفلسطينيين من غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال وزير الاتصال الأردني، الدكتور مهند المبيضين، اليوم الأحد، إن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، شدد في القمة العربية الإسلامية بالرياض، على أن الأردن سيواصل تقديم المساعدات إلى قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف وزير الاتصال الأردني ، أنه جرى عملية إنزال جوي قرب المستشفى الميداني الأردني قي غزة، حيث تواصل الفرق الطبية هناك علاج المصابين الفلسطينيين.

وأكد وزير الاتصال الأردني أن بلاده لا تدخر جهدا في دعم وإسناد الفلسطينيين، لافتا إلى أن هناك 45 ألف طن من الحبوب سيتم إرسالها تواليا للضفة الغربية.

وأوضح أن الأردن يشحذ الهمم لتوحيد المواقف الدولية لدعم الفلسطينيين، مؤكدا أن هناك توافق أردني مصري على رفض تهجير الفلسطينيين من غزة.

وقال وزير الاتصال الأردني إن قطاع غزة بحاجة إلى مزيد من المساعدات الإنسانية، لكن سلطات الاحتلال تعرقل وصول هذه المساعدات.

كما أكد أن إخطار الاحتلال بإرسال مساعدات متعارف عليه دوليا، لا سيما وأن ذلك يمكن العودة إليه، وتحميله مسؤولية أي استهداف لها.

وتابع بالقول: «العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لطالما حذر من أن استمرار العنف وإنهاء حل الدولتين، سيكون له مردود عكسي وسيولد العنف، وسينتهي بتدمير عملية السلام».

وجدد المبيضين التأكيد على أن الأردن حذر من أن إنشاء واقع ديموغرافي في قطاع غزة يعتبر إعلان حرب، وهو نفس الموقف الذي أكدت عليه مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى