رياضة

وفاة رئيس الهلال السابق الأمير بندر بن محمد

 

 

متابعة  / محمد نجم الدين وهبى

 

نعى مجلس إدارة نادي الهلال السعودي لكرة القدم، رئيسه السابق الأمير بندر بن محمد بن سعود، الذي توفي صباح اليوم الأربعاء.

وقدم مجلس إدارة الهلال “أحر التعازي وأصدق المواساة إلى الأسرة المالكة وإلى منسوبي وجماهير الهلال والوسط الرياضي كافة في وفاة الأمير بندر بن محمد، سائلا المولى القدير أن يغفر للفقيد ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ويربط على قلوبهم ويرزقهم الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب الدعاء”.

 

 

ويعد الأمير بندر بن محمد أحد رموز الحركة الرياضية في المملكة، حيث كان رئيسا لنادي الهلال خلال الفترة من عام 1996 وحتى عام 2000، ولُقّب بالرئيس الذهبي للنادي، لأن الهلال حقق في عهده عدة بطولات، منها دوري أبطال آسيا 2000، وبطولة الدوري السعودي موسم 1997 – 1998، كما حقق ثلاث بطولات آسيوية وعدد من البطولات المحلية ومن ضمنها كأس المؤسس.

 

 

وكان بندر بن محمد من صانعي الإنجازات الرياضية للسعودية من خلال مدرسة الهلال الكروية، والتي كان ممن بنى لبناتها الأولى ورسم خطوطها ووضع استراتيجيتها، ونجحت بعد ذلك في تقديم نجوم كبار لنادي الهلال وللمنتخب السعودي، فحققوا البطولات والألقاب المحلية والإقليمية والقارية.

وبعد أن ترك الهلال وترجّل عن القيادة ظل بندر بن محمد داعما وفيا لكل الإدارات التي جاءت بعده، وتوج دعمه ليكون رئيسا لأعضاء الشرف للنادي الكبير، قبل أن يتنازل عن منصبه لدواع صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى