محافظات

وكيل صحة كفرالشيخ في بلطيم : تشغيل المنشآت الطبية علي الوجه الأمثل «رسالتنا»

كتب – بسيوني الجمل 
أكد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفرالشيخ خلال زيارته للمنشآت الطبية ببلطيم .. علي بذل المزيد من الجهود لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضي .. ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين .. وجه بضرورة التنسيق المستمر مع الجهات المعنية .. لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتشغيل المنشآت الطبية على الوجه الأمثل.

جاء ذلك خلال الجولة التي عقدها وكيل الوزارة الدكتور محمد شقوير .. اليوم الخميس .. لمتابعة سير العمل بالمنشآت الطبية بمدينة ومركز بلطيم .. ومعرفة ما يدور علي أرض الواقع .. والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .. بناء علي توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ.

بدأ وكيل الوزارة الجولة بزيارة مستشفي بلطيم التخصصي .. حيث تفقد جميع الأقسام ومنها قسم الكلي ، والعناية المركزة ، والطوارئ .. قام بالمرور على أعمال مكافحة العدوي .. أكد بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوي للحد من انتشار الأمراض المعدية.

تحدث الدكتور محمد شقوير مع مرضي الغسيل الكلوي بالمستشفي .. حيث استمع منهم وتناقش معهم وقام باستطلاع رأيهم عن الخدمة المقدمة لهم .. ومعرفة ما إذا كان لديهم شكاوى معينة .. فأبدي المرضي رضاهم عن مستوي الخدمة المقدمة لهم من الأطباء والتمريض .. وتأكد من عدم وجود شكاوى.

توجه وكيل الوزارة .. إلي وحدة طب الأسرة بقرية الزهراء ببلطيم .. للإطمئنان على سير العمل وانتظامه بالوحدة التي تعد إحدى وحدات التطوير من المرحلة الأولي التي تعمل على مدار 24 ساعة .. وتخدم 22 تابعا من قري وعزب بلطيم.

خلال المرور وقف وكيل الوزارة على احتياجات الوحدة من القوى البشرية ووعد بتوفيرها .. ثم تابع ملفات طب الأسرة البالغ عددها 1004 ملفا .. أشاد بفريق الوحدة من حيث الانضباط والعمل على توفير الخدمات الطبية للمرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى