أخبار عالمية

بلينكن: لدينا إصرار على عدم توسيع نطاق الحرب في غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن،  إن بلاده تصر على عدم توسيع نطاق الحرب في غزة، وعدم رؤية جبهات جديدة مفتوحة، أو تصعيد.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة إم إس إن بي سي الأميركية، أن هناك رؤية مشتركة للحيلولة دون التصعيد في غزة، وهو ما لمسته في زياراتي لتركيا، واليونان، والأردن، وقطر، والإمارات، والسعودية.

وفيما يتعلق بالتوتر علبى الحدود اللبنانية الإسرائيلية قال بلينكن، إننا نريد أن نرى الناس في جنوب لبنان قادرين على العودة إلى ديارهم. ونحن على الطريق الدبلوماسي لمحاولة تحقيق ذلك.

وأضاف «نريد جميعًا أن نرى هذا الصراع ينتهي في أسرع وقت ممكن.. ومن الأهمية بمكان أن تكون إسرائيل قادرة على بذل كل ما في وسعها لضمان عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر».

وحذر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، من خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات تهدف لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، أو الضفة الغربية، بما فيها القدس، والتي كشفتها التصريحات الصادرة عن وزراء ومسؤولين إسرائيليين، والتي تدعو إلى طرد الشعب الفلسطيني من أرضه.

وأبدى عباس لبرفض الكامل لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء في قطاع غزة، أو الضفة الغربية، وعدم السماح بحدوثه.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وبحث عباس مع وزير الخارجية الأميركي، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس، وأهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتمكين مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها، في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى