سياحه وآثارمقالات

القناع الذهبي دليل على عظمة اجدادنا القدماء

بقلم حسن عبدالله

القناع الذهبي للملك توت عنخ امون.. فما هي قصة هذا القناع؟
تم اكتشاف القناع بوادي الملوك ضمن مقبرة الملك الصغير توت عنخ امون والتي تعدت الخمس ألاف قطعه أبرزها القناع الذهبي. ويبلغ ارتفاعه القناع 54 سم وعرضها حوالي 39سم وزنه 11كجرام، كانت وظيفة القناع حفظ راس المتوفي ويعتبر اغلي قطعه اثريه موجودة على كوكب الأرض.
القناع مصنوع من الذهب الخالص ونوعه نادر ويوجد به احجار كريمه نادره الوجود ومنها غير موجود الأن على كوكب الأرض متقن الصنع بنسبة 120بالمائه وجهاز الكمبيوتر لم يستطيع رسم نموذج للقناع بنفس دقته الحقيقة لهذا محاولة تقليد القناع بنفس دقته أمر مستحيل، لم يكتشف أنه ملحوم بلحام لايري بالعين المجرده يري باحدث الاجهزه الحديثه.


ويقال إن هذا اللحام فاق الليزر وطريقة اللحام الثرميت تتم بوضع برادة الحديد أو أكسيد الحديد مع بودرة الذهب مع نسبه من ملح النطرون بواسطة فرشاه مبتله بالماء في موقع اللحام ثم يتم تسخين موقع اللحام ووجود أكسيد الحديد بجوار بودرة الذهب مع رفع درجة الحرارة التي تؤدي إلي انصهار بودرة الذهب وتلحم المكان.
القناع الذهبي للملك توت عنخ امون اثبثت الدراسات الحديثة بأنه يمتص الطاقة السلبيه عند الإنسان بالنظر إليه وهذا ما قالته جريدة التليجراف البريطانية وحثت الرعايا الأجانب برؤية القناع الذهبي للملك توت عنخ امون ولو مره بالعمر كله.
انها الحضارة المصرية القديمة التي حيرت العالم وما زالت كلها الغاز، كل لغز ياخدنا الي أخر حتي نصل في النهاية إلى عالم كبير جدا من الانبهار والي اللقاء بمقال نظهر فيه عظمة أجدادنا القدماء المصريين الفراعنه.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى