أخبار عالمية

وزير جيش الاحتلال: لسنا متأكدين من اغتيال مروان عيسى

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، اليوم الإثنين، إن النصر على حركة حماس مسؤولية تقع على عاتق الجميع في إسرائيل.

وزعم الوزير الإسرائيلي، من مقر هيئة الأركان، أن هناك نجاحات تحققت خلال الأيام القليلة الماضية، وسيكون هناك المزيد من النجاحات خلال الأيام المقبلة، لا سيما وأن العمل مستمر بثبات ويسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يواجه تحديات في الشمال في إشارة إلى جنوب لبنان، والمواجهات مع حزب الله.

وواصل غالانت مزاعمه بالقول، إنه «بعد 5 أشهر من بدء المعركة، من الواضح أن حركة حماس كانت مخطئة في تقييمها للوضع فيما يتعلق بما تستطيع إسرائيل أن تفعله، وما هي مستعدة للتضحية به»، مضيفا: «ظنت حماس أنها ستردعنا، وأنها ستفرقنا، وأنها ستجعلنا نفقد أعصابنا بسبب الأثمان المنوطة بالمعركة، وأن أصدقاءنا سيتركوننا، لكن كل هذه الأشياء لم تحدث».

وطالب غالانت المستوى السياسي بالعمل مع الجيش الإسرائيلي لهزيمة حماس.

وقال: «الجمهور الإسرائيلي يتطلع لدور الجيش، وإذا كان الجيش يعرف كيفية العمل بوحدة وتعاون في ظل أصعب الظروف، فإنه يجب على النظام السياسي وغيره، أن يعرف كيفية القيام بذلك».

وأشار غالانت إلى محاولة اغتيال مروان عيسي قائلا: «حققنا نجاحات خلال الأيام القليلة الماضية، وهاجمنا مجمع مبانٍ ونفقا ونقدر أن مروان عيسى كان في النفق دون أن يكون معه محتجزين إسرائيليين».

واختتم بالقول إنه حتى الآن من غير المعروف إن كانت محاولة الاغتيال نجحت أم لا.

ومروان عيسى أو أبو البراء، هو قائد عسكري فلسطيني، وهو نائب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، ويعد حلقة الوصل بين المستويين السياسي والعسكري في حركة حماس.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن ترجيحات تتزايد في إسرائيل بشأن محاولة اغتيال مروان عيسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى