رياضة

توقف مباراة خيتافي وإشبيلية بسبب هتافات عنصرية.. ولاعبو نابولي يتصدون لإهانة زميلهم

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

شهدت الملاعب الإسبانية والإيطالية تصاعدا في وتيرة استخدام الهتافات العنصرية ضد اللاعبين.

وفي الدوري الإسباني؛ توقفت مباراة خيتافي أمام إشبيلية عندما استهدف مشجعون لاعب اشبيلية ماركوس اكونيا بإهانات عنصرية في الدوري الإسباني، اليوم السبت.

وقال مدرب اشبيلية كيكي سانشيز فلوريس، إنه تعرض أيضا للإهانة العنصرية من مشجعي ناديه السابق.

وأوقف الحكم خافيير أغلاسياس المباراة في الدقيقة 68 عندما أهان المشجعون أكونيا وتضمن ذلك وصفه بـ«القرد»، وفقا لتقرير المباراة.

لكن المباراة استؤنفت بعد إبلاغ المشجعين بمكبر الصوت بالامتناع عن استخدام لغة عنصرية أو معادية للأجانب.

وأكد سانشيز فلوريس بعد المباراة أن تاريخه كغجري أهين أيضا. وقال «أنا فخور بكل خلية في جسدي تتنفس الغجر لكن كوني غجري شيئا، والتعرض للإهانة بسبب ذلك شيء آخر.. هناك بعض المشجعين الذين يظنون أن بإمكانهم قول أي شيء يريدونه في الملعب. هذا يحدث في كل ملعب».

 

إهانة عنصرية

وفي الدوري الإيطالي؛ جثا لاعبو نابولي على ركبهم قبل مباراتهم ضمن الدوري الإيطالي أمام أتلانتا، اليوم السبت، في استعراض عام لدعم زميلهم خوان جيسوس.

جاء ذلك بعد أن حكم قاض رياضي بعدم مواجهة مدافع انتر ميلان فرانشيسكو اتشيربي عقوبات بعد اتهامه بالإساءة العنصرية لجيسوس، وهو أسود البشرة، في مباراة بالدوري لعدم كفاية الأدلة.

وأخبر جيسوس الحكم بأن أتشيربي وجه إهانة عنصرية له، وأنكر أتشيربي مرارا استخدامه للكلمة المهينة.

وقال قاض رياضي بالدوري الإيطالي هذا الأسبوع إنه بالرغم من أنه من الواضح أن اتشيربي أهان جيسوس، فلم يتم التوصل للحد الأدنى من اليقين المعقول بأن الإهانة كانت ذات طبيعة عنصرية. ووصف نابولي القرار بأنه «صادم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى