أخبار

الحزن يسيطر على النجوم في جنازة صلاح السعدني والهضبة ينعي بهذه الكلمات

 

كتب- محمد علي

حرص عدد كببر من نجوم الوسط الفني على حضور جنازة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني، وذلك بمسجد الشرطة بالشيخ زايد. وكان النجمان أحمد حلمي ومني زكي والفنان محمود البزاوي من أول الحضور هما وأحمد السقا وأشرف زكي وأحمد رزق وهنادي مهنا ومدحت تيخا، كما حرص على الحضور كابتن محمود شوبير.

وخيم الحزن على النجوم في الجنازة ومنهم أحمد رزق وانجي علي وغادة عادل واخرون، ونعى عمرو دياب الراحل عبر حسابه على “إكس”: «خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، رحمه الله وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».

ونعت الفنانة إلهام شاهين، الفنان صلاح السعدني، وذلك عبر حسابها الشخصى على موقع إنستجرام، وكتبت: «الله يرحمه.. كان إنسان جميل وفنان رائع وصديق.. غالي جداً جداً عزائى لأسرته ولكل محبينه.. ونعزى أنفسنا أيضا».

وتمكن صلاح السعدني، أن يقنع الجمهور، بالشخصيات التي قدمها عبر الشاشة، حيث كان يعتمد على التحكم في تعبيرات وجهه وصرخاته، ما جعل الجمهور يحفظ لزماته، ويستمتع بحركاته العفوية.

ولد صلاح السعدني، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى