أخبارمحافظات

محافظ مطروح يرحب بمبادرات “شباب تحيا مصر” ويشجع على المشاركة المجتمعية

كتبت/ بسمله الرعمي 

 شهدت أروقة وزارة التنمية المحلية، اليوم، لقاءً هامًا جمع بين اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك ودفع عجلة التنمية في مختلف قطاعات المحافظة.

 

في مستهل اللقاء، رحب اللواء شعيب بالحضور، مؤكدًا على ترحيب المحافظة بالمقترحات والمبادرات البناءة التي من شأنها تحقيق المنفعة والصالح العام وخدمة أهالي مطروح. وأشار إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمشاركة المجتمعية، إيمانًا منها بأهمية دورها في تحقيق التنمية المستدامة.

 

خلال اللقاء، ناقش الحاضرون عددًا من المقترحات التي قدمتها جمعية “شباب تحيا مصر” للمشاركة المجتمعية، والتي شملت إقامة نادٍ للطفل لخدمة الأطفال والمرأة شرق مدينة مرسى مطروح، وعقد ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع، وتنظيم دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية لمواجهة المواقف الصحية الطارئة، بالإضافة إلى دراسة تصميم نموذج لأغطية أعمدة الإنارة وصناديق القمامة غير قابل للسرقة.

 

أثنى اللواء شعيب على هذه المبادرات، وجهًا الشكر لجمعية “شباب تحيا مصر” على جهودها المتميزة في خدمة المجتمع. كما وجه تعليماته للجهات المعنية بدراسة هذه المقترحات و دراسة إمكانية تنفيذها بما يحقق المنفعة والصالح العام.

 

في إطارٍ منفصل، تناول اللقاء استعراض آخر مستجدات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في مختلف قطاعات محافظة مطروح. وأكد اللواء آمنة على أهمية المتابعة المستمرة لهذه المشروعات، خاصة في ظل ما تحظى به مطروح من اهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المحافظة.

 

شدد وزير التنمية المحلية على أن محافظة مطروح تتمتع بمقومات هائلة تجعلها وجهة استثمارية واعدة، مشيرًا إلى تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية المحلية التي تهدف إلى تحويل المحافظة إلى مجتمعات متكاملة ومدن قابلة للتوسع، لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

 

أكد اللقاء على التزام وزارة التنمية المحلية بدعم جهود محافظة مطروح لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة الارتقاء بمستوى حياة المواطنين وتحقيق التنمية في جميع أنحاء مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى