أخبار

رئيس النواب المصري يحثّ على زيادة الاستثمارات البيلاروسية في مصر 

كتبت/ بسمله الرعمي 

 استقبل الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، اليوم الثلاثاء، رومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، والوفد المرافق له، وذلك بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وخلال اللقاء، أكدّ جبالي على متانة العلاقات المصرية البيلاروسية، مشيرًا إلى ما تتمتع به من صداقة وطيدة على مستوى القيادة السياسية للبلدين، وهو ما تجسّد في الزيارات المتبادلة بين الرئيسين المصري والبيلاروسي.

 

وشددّ جبالي على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، من خلال زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الصناعي، ودعا إلى زيادة الاستثمارات البيلاروسية في مصر، خاصةً في ضوء الحوافز التي تقدمها الدولة المصرية للمناطق الصناعية، وبيئة الاستثمار الجاذبة في البلاد.

 

كما دعا جبالي إلى تسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة ومينسك، لتعزيز التبادل السياحي بين البلدين، والاستفادة من المقاصد السياحية الفريدة التي تتمتع بها مصر.

 

وعلى الصعيد البرلماني، أكدّ جبالي على أهمية تعزيز العلاقات بين مجلس النواب المصري والبرلمان البيلاروسي، من خلال تبادل الخبرات والرؤى البرلمانية، وتفعيل دور جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين.

 

من جانبه، سلّم جولوفتشينكو رسالة خطية إلى جبالي من رئيس مجلس النواب البيلاروسي، تتضمن سبل تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية.

 

وأعرب جولوفتشينكو عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات، خاصةً في مجالي التبادل التجاري والتعاون الصناعي، مؤكدًا على جاهزية بيلاروسيا لطرح أجندة تعاونية شاملة على المسؤولين المصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى