محافظات

“سفراء التميز” يختتم فعالياته بمعهد إعداد القادة: تأهيل كوادر علمية متميزة لتمثيل مصر في الخارج

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

اختتم معهد إعداد القادة بنجاح فعاليات البرنامج التدريبي “سفراء التميز” لمعاوني أعضاء هيئة التدريس المبعوثين للخارج، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد.

 

وشهد البرنامج فعاليات متنوعة تهدف إلى إعداد كوادر علمية متميزة قادرة على تمثيل مصر خير تمثيل في مختلف المحافل الدولية. وتناولت المحاضرات والورش العمل العديد من الموضوعات الهامة، من بينها:

 

حيث تم استعراض أركان الأمن القومى ومقوماته، كذلك التحديات المرتبطة بالأمن القومى المصرى وجهود مصر لتعزيز أركان ومقومات الأمن القومى المصرى.

 

كما تم التطرق إلى الآليات والإطار الحقيقي للاستفادة من كل لحظة في الرحلة العلمية، وكيفية التعامل مع الشبهات الدينية عند محاورة الآخرين.

 

 وتم أيضا الحديث عن الأوراق المطلوبة للماجستير والمهمات العلمية، والإشراف المشترك، وخطوات التحضير للسفر، وإجراءات السفر.

 

  كما تم التحدث عن التعاون المشترك بين مصر والدول المختلفة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودور المكاتب الثقافية في دعم المبعوثين.

 

وأكد الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية برنامج “سفراء التميز” في تأهيل معاوني أعضاء هيئة التدريس المبعوثين للخارج، واصفًا إياهم بثروة وطنية يجب الاستثمار فيها.

 

وأعرب المبعوثون عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على البرنامج، مؤكدين على أنه ساهم في تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لنجاح مهمتهم العلمية.

 

ختاماً، يعد برنامج “سفراء التميز” مبادرة هامة من معهد إعداد القادة لتعزيز قدرات الكوادر المصرية المبعوثة للخارج، وإعدادهم ليكونوا سفراء مشرفين لمصر في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى