أخبارمحافظات

حدائق الرى بالقناطر الخيرية تحتضن احتفالات شم النسيم في أجواء طبيعية خلابة

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

 تستعد حدائق الرى بالقناطر الخيرية لاستقبال زوارها خلال عطلة شم النسيم، وذلك في إطار حرص وزارة الموارد المائية والري على توفير متنفسات خضراء للمواطنين للاستمتاع بأجواء الربيع الجميلة.

 

كما فتحت الحدائق أبوابها منذ الساعة الثامنة صباحاً، حيث تم تكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق، وتطهير الواجهات النيلية، وتجهيز الجراجات، وذلك بتوجيهات من الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

 

وتتميز حدائق الرى بالقناطر الخيرية بكونها من أجمل المتنزهات في مصر، حيث تم تطويرها بشكل كبير خلال السنوات الماضية. وتضم العديد من الحدائق المتنوعة، مثل حديقة لؤلؤة الشرق (13 فدان) والمركز الثقافي (9 أفدنة) وحديقة النيل (8 أفدنة) وحديقة البحيرة (3 أفدنة) وحديقة الياسمين (8 أفدنة) وحديقة التوفيقي (3 أفدنة) وحديقة الزهور (4 أفدنة) وحديقة أبو قردان (6 أفدنة) وحديقة النخيل (7 أفدنة) وحديقة أ (5 أفدنة).

 

وتعمل أجهزة الوزارة على مدار الساعة لتوفير كافة الخدمات للزوار، بما في ذلك أعمال الصيانة والنظافة والتأمين والتنظيم، كما توفر الوزارة العديد من الخدمات الترفيهية، مثل ركوب الخيل ورحلات القوارب واللعب في الألعاب الترفيهية.

 

بالإضافة إلى حدائق الرى، تُقدم محافظة أسوان وجهة مميزة للاحتفال بشم النسيم، حيث تم رفع درجة الجاهزية بالمركز الثقافي الإفريقي لاستقبال الزائرين، ويضم المركز العديد من المعروضات التي تمثل حضارة وثقافة الدول الإفريقية، بالإضافة إلى مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكي تاريخ النيل.

 

كما يمكن للزوار أيضًا مشاهدة النصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية، والذي تم إنشاؤه في عام 1967 ويصل ارتفاعه إلى 72 مترًا. وهو مصمم على شكل زهرة لوتس من خمسة بتلات محفور عليها نقوش تحكي تاريخ إنشاء السد العالي.

 

وزارة الموارد المائية والري تدعو المواطنين للاستمتاع بأجواء شم النسيم في حدائق الرى بالقناطر الخيرية والمركز الثقافي الإفريقي بأسوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى