أخبارمحافظات

حملة صحية بسوهاج تُنقذ المستهلكين من 3000 عبوة عصائر ومياه غازية غير صالحة

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

 نجحت مديرية الصحة بسوهاج، في إطار حرصها على صحة وسلامة المواطنين، من إحباط مخطط لبيع منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك، وذلك بعد مصادرة 3000 عبوة من العصائر والمياه الغازية، بالإضافة إلى ربع طن من المقرمشات، جميعها مجهولة المصدر وتتميز بتغير في خواصها الطبيعية.

 

وتأتي هذه الحملة المكبرة بتوجيهات صارمة من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، ومتابعة حثيثة من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وإشراف مباشر من الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

 

وقد تمكنت فرق الضبط والتفتيش من رصد هذه المخالفات الخطيرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمصادرة هذه المنتجات قبل وصولها إلى المستهلكين، مما جنبهم مخاطر صحية جسيمة.

 

وأكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن حملات مراقبة الأغذية مستمرة على قدم وساق، وأن المديرية لا تتهاون في اتخاذ أشد الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تهدد صحة المواطنين.

 

وشدد وكيل الوزارة على أن صحة المواطن خط أحمر، وأن المديرية تعمل جاهدة لضمان وصول غذاء آمن وصحي لجميع أبناء سوهاج.

 

من جهة أخرى، واصلت مديرية الصحة بسوهاج جهودها الرقابية من خلال قيام الدكتور أحمد عبدالكريم وكيل المديرية، يرافقه الدكتور حسن محروس مدير عام الطب العلاجي، بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من مستشفيات المحافظة.

 

وشملت الجولة مستشفى الصدر بجزيرة شندويل، ومستشفى المراغة المركزي، ومستشفى جهينة المركزي.

 

وتأكد خلال الجولة من انضباط سير العمل في المستشفيات الثلاثة، والتزام الأطقم الطبية والفنية والإدارية بتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

 

كما وجه وكيل الوزارة بزيادة عدد الطاقم الطبي في بعض الأقسام، مثل قسم الاستقبال والطوارئ ووحدة الحضانات، وذلك نظراً لزيادة أعداد المرضى المترددين على هذه الأقسام.

 

وشدد أيضاً على التزام الأطقم التمريضية بالزي الخاص بهم، ورفع مستوى النظافة في المستشفيات.

 

ختامًا، تُظهر هذه الحملات المكثفة والجولات التفقدية مدى حرص مديرية الصحة بسوهاج على صحة وسلامة المواطنين، والتزامها بتقديم خدمات صحية مميزة تلبي احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى