أخبارمحافظات

“صكوك الإطعام” تُغذي 1250 أسرة بالشرقية: 14 طن لحوم و12 ألف شنطة غذائية و1250 دجاجة

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

 قامت وزارة الأوقاف، بالتعاون مع محافظة الشرقية، بتوزيع 14 طن لحوم و12 ألف شنطة غذائية و1250 دجاجة على الأسر المستحقة في المحافظة، وذلك في إطار مبادرة “صكوك الإطعام” الهادفة إلى دعم الفئات الأكثر احتياجًا. 

 

وتم تسليم المساعدات العينية من خلال خطة عمل محكمة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة، لضمان وصولها إلى مستحقيها من محدودي الدخل والأيتام والأرامل وذوي الهمم، طبقًا لقواعد بيانات دقيقة.

 

كما أضفت مبادرة “صكوك الإطعام” البسمة على وجوه الأسر المستحقة في محافظة الشرقية، حيث شملت المساعدات 14 طن لحوم و12 ألف شنطة غذائية مليئة بالمواد الأساسية، بالإضافة إلى 1250 دجاجة، وذلك تلبيةً لاحتياجاتهم الغذائية الأساسية.

 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على التزام الوزارة الدائم بدعم الفئات الأكثر احتياجًا، مُشيرًا إلى أن مشروع “صكوك الإطعام” جاء لخدمة المجتمع وتقديم كافة أوجه الدعم لهذه الفئات لضمان حياة كريمة لهم.

 

ووضح الوزير أنّه منذ عيد الأضحى المبارك تم تسليم 14 طن لحوم لمحافظة الشرقية، وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة.

 

كما أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بجهود وزارة الأوقاف وتعاونها المثمر مع المحافظة في تنفيذ مشروع “صكوك الإطعام”، مُؤكدًا على أهمية هذه المبادرة في توفير احتياجات الأسر الفقيرة ودعمها.

 

من جانبه، أوضح الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف، أنّ عملية توزيع المساعدات تمت من خلال خطة مدروسة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، لضمان وصولها إلى مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجًا.

 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أنّ مشروع “صكوك الإطعام” هو مشروع مستدام يهدف إلى تقديم الدعم المستمر للفئات الأكثر احتياجًا، مُؤكدًا على استمرار الوزارة في جهودها لتوفير حياة كريمة لهذه الفئات وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى