Uncategorized

مودي وأردوغان يهنئان شهباز على توليه رئاسة الوزراء

محمد شعيب

هنأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين رئيس الوزراء شهباز شريف على توليه رئاسة الوزراء رقم 23 لباكستان.

بعد الإطاحة برئيس حزب PTI عمران خان من مكتب رئيس الوزراء، تم انتخاب مرشح المعارضة المشترك شهباز كرئيس للوزراء – بعد أن حصل على 174 صوتًا.

وفي رسالة تهنئة لشهباز على تويتر، قال رئيس الوزراء مودي: “ألف مبروك لسعادة ميان محمد شهباز شريف لانتخابه رئيسا لوزراء باكستان”.

وقال إن “الهند ترغب في السلام والاستقرار في منطقة خالية من الإرهاب حتى نتمكن من التركيز على تحديات التنمية لدينا وضمان رفاهية وازدهار شعبنا”.

في غضون ذلك، في محادثة هاتفية مع شهباز، أخبر الرئيس التركي أردوغان رئيس الوزراء المنتخب حديثًا أنه “سعيد للغاية” لانتخابه كرئيس للوزراء.

وقال أردوغان الذي اتصل بشهباز بعد ساعات من انتخابه في مجلس النواب “أنا متأكد من أن العلاقات الأخوية بين باكستان وتركيا في ظل قيادتكم ستتعزز”.

وردا على ذلك، قال شهباز إنه يتطلع إلى التقريب بين البلدين خلال فترة توليه منصب رئيس الوزراء وشكر أردوغان على مكالمته الهاتفية التهنئة.

شهباز يتحدث عن العلاقات مع الهند
في خطابه الافتتاحي بعد انتخاب الجمعية الوطنية له مباشرة ، أعرب شهباز عن أسفه لأنه على الرغم من رغبته في إقامة علاقات سلمية مع الهند، إلا أنهم يعلمون أنه حتى يتم حل قضية كشمير، لا يمكن تعزيز العلاقات بين الاثنين.

وحث رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على فهم قضايا الأشخاص الذين يعيشون على الجانبين، وتساءل عن وجود فقر وبطالة وقضايا طبية وما إلى ذلك، ثم “لماذا نضر أنفسنا والأجيال القادمة؟”

وقال إنه يتعين على مودي التقدم لحل قضية كشمير وفقًا لإرادة الكشميريين، وأكد مجددًا أن حكومته ستواصل رفع صوتها لصالح شعب كشمير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى