أخبار عالمية

رئيسة الوزراء: ترك طارق البلد يعطي السندات بأنه لن یفعل السياسة

محمد شعیب

تساءلت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة اليوم عن قدرة طارق رحمن على قيادة حزب بنغلادیش الوطني عندما “لا يجرؤ على العودة إلى الوطن”.

سافر طارق إلى الخارج خلال فترة حكومة تصريف الأعمال ، وقدم تعهدًا بأنه “لن يمارس السياسة بعد الآن” ، كما قالت رئيسة الوزراء أثناء حديثها – بمناسبة الذكرى الـ 73 لتأسيس رابطة عوامي البنجلاديشية.

ترأست حسينة ، وهي أيضًا رئيسة رابطة عوامی ، المناقشة التي جرت في المكتب المركزي لحزبها في شارع بانغاباندو في دكا من خلال مؤتمر بالفيديو من غونو بھابان.

وقالت إنه من الخطأ القول إن طارق غير مسموح له بالعودة إلى بنغلاديش. وقالت: “لم يخرجه أحد. لقد ذهب طواعية إلى الخارج ولم يعد”.

وبدلاً من ذلك ، قالت حسينة إنها مُنعت من العودة إلى منزلها خلال فترة حكومة تصريف الأعمال ، لكنها عادت إلى المنزل ، واعتبرتها بمثابة تحدٍ.

في إشارة إلى أنها رفعت دعوى قضائية في قضية قتل وصدرت مذكرة توقيف بحقها ، قالت رئيسة الوزراء إنها أعلنت أنها ستعود إلى المنزل ، وتمثل أمام المحكمة وتواجه القضية.

“كيف يمكن أن تكون الانتخابات تشاركية عندما يتم إنشاء حزب من” جيب “شخص انتزع السلطة بشكل غير قانوني ، والآن أدين قادته بتهم الفساد والقتل ونقل الأسلحة؟” – سألت رئيسة الوزراء مضيفا أن طارق فار أيضا.

في إشارة إلى الانتخابات الوطنية لعام 2018 ، قالت رئيسة الوزراء إن قادة حزب بنغلادیش الوطنی غيّروا مرشحهم في دائرة انتخابية في عدة مناسبات بسبب “أعمال الترشيح”.

وقالت إنعام أحمد شودري ومرشد خان أخبروها أن طارق سعى للحصول على المال مقابل ترشيح الحزب لهما ، لكنهما رفضا.

تساءلت حسينة كيف يمكن للحزب أن يجتذب الناخبين عند بدء العمل الانتخابي وكيف يمكن للناس التصويت لحزب عندما يكون بلا قيادة.

وانتقدت رئيس حزب BNP بالنيابة ، وقالت إن طارق الرحمن أثبت أن والديه ضياء الرحمن وخالدة ضياء متورطان في مؤامرة المذبحة في أغسطس 1975 من خلال دعم شعار القتلة “Pochatturer Hatiar”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى