Uncategorized

زراعة ٤٨ ألف فدان ذرة شامية منها ٢١ فدان حقل إرشادي بالوادي الجديد

طارق سرور

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، زراعة ٤٨ الف فدان ذرة شامية، أغلبها من الأصناف الصفراء، التي تصلح كأعلاف للدواجن والإنتاج الحيواني، ضمن الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية بمراكز المحافظة الخمس تحت رعاية الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة.

وأوضح الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، في تصريح خاص لجريدة” الطبعة الأولى”، أن مساحات الذرة ضمت زراعة ٦٥٠٠ فدان خلال الموسم الصيفي، وباقي المساحة والتي تبلغ ٤١٥٠٠ فدان خلال الموسم الجديد بداية من ١٥ يوليو الماضي.

وأضاف المرسي، أن محافظة الوادي الجديد ضمن الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية، لافتاً إلى زراعة ٢١ فدان حقل إرشادي منهم حقول مشاهدة وحقول تعليمية لتنفيذ المدارس الحقلية على مستوى مراكز المحافظة الخمس.

ومن جانبه أوصي الدكتور خالد عبد الحفيظ، رئيس الفريق العلمي للنهوض بمحصول الذرة الشامية بالمحافظة، بضرورة اجراء عمليه الخف والعزيق والعمليات التي تجري علي المحصول في هذه المرحلة.

كما اوصي بالتوجيه بضرورة اضافة الاسمدة المقننة واشار الي اهم التوصيات الخاصة بالنهوض بالمحصول واستخدام المبيدات الموصي بها في مكافحة دودة الحشد واضافتها بطريقة البلعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى